شوف تشوف

الرئيسيةصحةمجتمعمدن

خبر مفرح… شفاء أول مصاب بكورونا عولج بالكلوروكين في المغرب

كشفت تقارير إعلامية، شفاء أول شخص مصاب بكورونا، تم استعمال الكلوروكين في علاجه، بالرباط، حيث أظهرت التحاليل شفاءه من الفيروس خلال 6 أيام.

مقالات ذات صلة

وحسب المصادر ذاتها، فقد ظهر على المرضى الآخرين الذين عولجوا بنفس العقار في مدن أخرى، علامات التحسن، حيث أن الدواء يحتاج أياما ليظهر مفعوله.

وقرر المغرب، الترخيص رسميا بالشروع في استخدام دواء “كلوروكين” و”هيدروكسي كلوروكين” لعلاج المصابين بفيروس كورونا بمختلف جهات المملكة.

وجاء هذا الترخيص بعد اتفاق مع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية ومراقبة الإنفلونزا بالمملكة، حيث أكدت وزارة الصحة، في مراسلة موجهة إلى مسؤولي القطاع بمختلف المناطق، قيامها بمجهودات من أجل ضمان توفير هذه الأدوية، وإقرار تدابير صارمة لاستخدامها، لفائدة المصابين بفيروس كورونا.

وكانت المجموعة الصيدلانية (سانوفي المغرب) قد أكدت، أن دواء نيفاكين (كلوروكين سولفات) الذي يوصف للعلاج والوقاية من الملاريا، ينتج في مصنع سانوفي بالمغرب، وغير موجه للتصدير.

وأضافت المجموعة في بلاغ لها أنه “بمجرد توصلها بطلب وزارة الصحة، قامت (سانوفي ) بتسليم كل مخزونها من نيفاكين و بلاكينيل (هيدروكسيكلوروكين) الذي يوصف لعلاج التهاب المفاصل وأمراض الكولاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى