البطولة الوطنيةالرئيسيةرياضة

أحمد أحمد: نهائيات أمم إفريقيا ستجرى في موعدها رغم كورونا

قال إنه سابق لأوانه الحديث عن التأجيل وكشف مجموعة من المقترحات

سفيان أندجار
أعلن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن أن بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة المقررة في الكاميرون مطلع عام 2021، ستبقى في موعدها المحدد رغم أزمة توقف الأنشطة الرياضية بسبب تفشي كورونا المستجد.
وقال رئيس «الكاف»، لصحيفة «لوموند» الفرنسية، إن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 لازالت محددة في الفترة ما بين يناير وفبراير 2021 ولا يوجد أي تغيير في الوقت الراهن.
وتابع الملغاشي حديثه قائلا: «نرغب في خوض كل البطولات المخطط لها، وبالتأكيد من بينها كأس الأمم الإفريقية. إن قرار تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم جاء بعد تعليق الرحلات الجوية، وصعوبة تنقل اللاعبين، بسبب الحجر الصحي المفروض لمواجهة فيروس كورونا».
وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائلا: «لا تزال أمامنا تواريخ في شتنبر، وأكتوبر ونونبر، لإقامة التصفيات الإفريقية، حتى لو كان ذلك يعني تأجيل الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022».
واختتم أحمد أحمد حديثه بكون الوقت ما زال مبكرا للحديث عن تأجيل كأس الأمم الإفريقية أو تقديمها، وأن الأمر دائما يبقى رهين التطورات التي ستعلن عنها منظمة الصحة العالمية.
وتجدر الإشارة إلى أن عددا من البطولات القارية التي كانت مقررة في العام 2020، تم تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا، ومن بينها كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا، في حين تتمسك القارة الإفريقية بإجراء كأس أمم إفريقيا في موعدها الرسمي في الكاميرون رغم تفشي فيروس كورنا في الأخيرة أيضا وارتفاع عدد حالات الإصابة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق