الرئيسيةالمدينة والناس

«أرض الرحل» وأنتوني هوبكينز ينتزعان جوائز الأوسكار 2021

عاد نجوم السينما وصناعة الأفلام أخيرا إلى السجادة الحمراء في حفل استثنائي لتوزيع جوائز الأوسكار، مساء يوم الأحد الماضي، وذلك رغم استمرار أزمة وباء فيروس كورونا
وفاز فيلم «أرض الرحّل» بجائزة أفضل فيلم، بعد منافسة مع 8 أفلام في نفس الفئة: «محاكمة شيكاغو7» ، و«ميناري» ، و«امرأة شابة واعدة»، و«مانك»، و«يهوذا والمسيح الأسود»، و«صوت المعدن»، و«الأب».
وفاز النجم البريطاني أنتوني هوبكنز بثاني جائزة أوسكار في مشواره الفني كأفضل ممثل، وذلك عن دور رئيسي في فيلم «الأب»، بعد منافسة مع: غاري أولدمان عن فيلم «مانك»، والممثل الراحل تشادويك بوزمان عن فيلم «قاع ما رايني الأسود» ، وريز أحمد عن فيلم «صوت المعدن»، وستيفن يون عن فيلم «ميناري».
ولأول مرة في تاريخ الأوسكار تفوز امرأة غير بيضاء بجائزة أفضل إخراج، حيث فازت الصينية كلوي زاو بالجائزة عن فيلم «أرض الرحّل» لتكون ثاني امرأة تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج في تاريخ جوائز الأكاديمية، منذ فازت بها كاثرين بيجلو سنة 2010.
ونافست زاو زميلتها المخرجة إميرالدا فينيل كاتبة ومخرجة «امرأة شابة واعدة»، وهي المرة الأولى التي يتم فيها ترشيح امرأتين لجائزة أفضل مخرج في العام نفسه.

إقرأ أيضاً  سقوط "عصابة الحسناوات" اللواتي روعن أصحاب السيارات الفارهة بسلا والرباط عبر "الاوتوسطوب"
مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى