الرئيسيةحوادث

إجهاض محاولة ترويج صواعق كهربائية لعلامات مزيفة بسطات

مصطفى عفيف

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، زوال أول أمس الاثنين، من إجهاض محاولة ترويج 27 صاعقا كهربائيا تحمل علامات تجارية مزيفة، بعد إيقاف شخصين بمكانين متفرقين.
وجاء اعتقال المعنيين بالأمر، بحسب مصادر «الأخبار»، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني، على المستوى المركزي، من خلال رصدها لإعلان على شبكة الإنترنت يعرض صاحبه صواعق كهربائية للبيع، مضيفة أنه جرى فتح بحث قضائي مكن من تحديد من يقف وراء الإعلان، وموقعه الجغرافي، من خلال تقنية الرصد والتتبع لشبكة الإرسال، وهي العملية التي ساعدت في تحديد مكاني وجود المشتبه فيهما على مستوى إقليم سطات، ليتم على الفور التنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، وإشعار النيابة العامة المختصة.
وأكدت المصادر أنه بناء على المعلومات التي وفرتها مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني، قامت عناصر من المصلحة الولائية باستدراج أحد المشتبه فيهما على أساس شراء صواعق كهربائية، وبعد تحديد المكان والزمان حضر المشتبه فيه الأول الذي تم إيقافه وحجز بعض الصواعق، واقتياده إلى مصلحة الأمن، وبعد البحث الأولي تبين أنه هو صاحب الإعلان المنشور على الشبكة العنكبوتية، كما اعترف بشريكه.
اعترافات الموقوف الأول قادت فرقة الأبحاث للانتقال إلى منطقة البروج ضواحي سطات، حيث تمت مداهمة أحد المنازل واعتقال المشتبه فيه الثاني، وهو في حالة تلبس بحيازة 27 صاعقا كهربائيا. قبل أن يتم اقتياد المشتبه فيهما من جديد صوب مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطات، للبحث معهما بأمر من النيابة العامة، التي أعطت تعليماتها بإخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر هذه الآليات التي تشكل تهديدا جديا لسلامة الأشخاص والممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى