شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

المحاولة الأخيرة لرأب الصدع بين خاليلوزيتش وزياش

 

 

سفيان أندجار

كشفت مصادر متطابقة أن هناك محاولة أخيرة لتذويب الخلاف الحاصل بين وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، واللاعب حكيم زياش، مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي.

وأكد المصادر ذاتها على أن زياش يرفض أي صلح بينه وبين خاليلوزيتش، إذ أكد لمقربيه أنه لن يعود إلى صفوف المنتخب المغربي ما دام وحيد مدربا لـ«الأسود»، وأنه لا يمكن أن يتعامل مع مدرب سبق وأن اتهمه بعديد من السلوكات، وسعى إلى تشويه صورته أمام أنظار مشجعي ومناصري المنتخب الوطني، في حين أن خاليلوزيتش وافق على إعادة زياش، رغم أنه غير متحمس للأمر، بداعي أن الأخير ليس مثل المصري محمد صلاح أو السينغالي ساديو ماني، وأنه لا يقدم أي شيء ويعاني من الغياب عن التشكيلة الرسمية لفريق تشيلسي.

وزادت المصادر نفسها أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعددا من المقربين من زياش، خصوصا من أفراد عائلته، سيسعون إلى رأب الصدع بين الدولي المغربي ووحيد، خلال بداية الأسبوع الجاري، على أن يتم الحسم في الأمر نهائيا قبل بعد غد الأربعاء.

وتابعت المصادر ذاتها أن زياش رفض كل مبادرات الصلح التي طرحت عليه، بخصوص هذا الموضوع، وحتى تدخل وكيل أعماله، مؤكدة على أن عائلة اللاعب المغربي هي الوحيدة التي يمكنها أن تقنعه بالعدول عن قرار اعتزاله اللعب دوليا.

من جهة أخرى يستعد وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، لعقد ندوة صحفية، بعد غد الأربعاء، وذلك للإعلان عن لائحة اللاعبين الذين سيعتمد عليهم لخوض المباراة الودية ضد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في 2 يونيو المقبل، ثم  بعدها المواجهتين ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا في 9 و13 من الشهر نفسه، وذلك في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا دورة 2023، التي ستقام بكوت ديفوار.

وستنطلق الندوة في الـساعة الحادية عشرة صباحا، بقاعة الندوات التابعة للمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة، وينتظر أن تكون الندوة التي سيعقدها وحيد، من أجل الرد على مجموعة من الأمور، من أبرزها عودة اللاعبين المبعدين، وأيضا الكواليس التي تحدثت عن قرب رحيله عن «الأسود»، بالإضافة إلى الدفاع عن اختياراته للاعبين، والصعوبات والإكراهات التي واجهها في تحديد اللائحة.

وسينطلق تجمع المنتخب الوطني في نهاية شهر ماي الجاري، وسيمتد إلى غاية منتصف شهر يونيو المقبل.

وحول لائحة اللاعبين التي ينتظر أن يتم الإعلان عنها من طرف خاليلوزيتش، فإنها ستضم مجموعة من العناصر من أبرزها نصير مزراوي وأمين حارث، في حين قرر إبعاد بعض الأسماء التي كانت مرشحة للاستدعاء، ومن بينها عيسى ديوب، مدافع نادي ويستهام الإنجليزي، هذا الأخير الذي رفض تمثيل المنتخب المغربي، والأمر ذاته ينطبق على لويس أوبيندا، مهاجم فريق فيتيس أرنهيم الهولندي، الذي اختار اللعب لمنتخب بلجيكا على حساب المغرب.

وينتظر أن يوجه وحيد الدعوة إلى عدد من لاعبي البطولة الوطنية في لائحة موسعة، غير أنه سيستثني لاعبي الوداد الرياضي من المواجهة الودية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب التزام الفريق الأحمر بخوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري، في 30 ماي الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى