آخر الأخبار

إنوي تطلق خدمة الـ«4 جي» في 56 مدينة وتخصص 3 حافلات لاكتشاف جودتها

إنوي تطلق خدمة الـ«4 جي» في 56 مدينة وتخصص 3 حافلات لاكتشاف جودتها

هاجر ابن كيران

في ظرف وجيز فقط، وبعد أسابيع قليلة من إطلاقها خدمة الجيل الرابع الخاصة بالأنترنت، تمكنت شركة الاتصالات «إنوي» من اطلاق خدمة الـ«4 جي» في 56 منطقة ومدينة مغربية، بما فيها المدن الكبرى وكذلك المدن الصغيرة، حيث عملت «إنوي» على تقسيم هذه المناطق حسب الجهات.

وبهذه المناسبة، اعتمدت «إنوي» على 3 حافلات متنقلة لإقامة جولة عبر ربوع المملكة من أجل تمكين سكان تلك المناطق من تجربة خدمة الجيل الرابع «الـ 4 جي» مع اكتشاف مختلف الميزات التي تتسم بها هذه الأخيرة. وانطلقت هذه الجولة منذ 2 غشت الجاري بـ 14 مدينة، بداية من بوزنيقة، ومرورا عبر الرباط، الدار البيضاء ومراكش، إضافة إلى تطوان، وطنجة، أكادير، وجدة وفاس، وأخيرا المدن المجاورة لهذه المناطق.

حسب شركة «إنوي»، تتكون كل حافلة من عدد من المستشارين الرقميين الذين يرافقون المستخدمين الجدد لاكتشاف الـ «4 جي» ومختلف التقنيات المرتبطة بهذه الخدمة الجديدة. هذا ويتمكن الزوار من تجربة سرعة الأنترنت سواء عند تحميل الفيديوهات أو على مستوى البحث عبر شبكة الأنترنت أو المكالمات الخاصة بالفيديو.

أما بالنسبة لسرعة خدمة الجبل الرابع، فأوضح بعض المسؤولين بإنوي، أنها تفوق 10 مرات سرعة خدمة الجيل الثالث 3 جي أو 3 جي +، وهذا ما يتبين من خلال الولوج إلى الألعاب على الهاتف الذكي أو من خلال مشاهدة الفيديوهات بدون انقطاع، وغيرها من العمليات الجاري بها العمل والتي تتطلب ولوجا لشبكة الأنترنت.

ولتعزيز هذه الخدمة الجديدة في المناطق الحضرية، التجأت شركة «إنوي» لحلول خدمة «الـ 4 جي +» لضمان ولوج أفضل وتعزيز تغطية الجيل الرابع بهذه المناطق.

وقد كشف الفاعل الاتصالاتي الشامل والبديل «إنوي»، مؤخرا، الأسباب الرئيسية الوجيهة لاختيار خدمة الجيل الرابع G4 الجديدة، معتبرة الاستفادة من أوسع تغطية وطنية، هو الهدف الأساسي، حيث تشمل التغطية، الطريق السيار الدار البيضاء-الرباط، فضلا عن البنيات التحتية العمومية الكبيرة مثل مطار محمد الخامس.

ومن بين هذه الأسباب أيضا، إمكانية الاستفادة من الـ G4 و G4+ وذلك بثمن خدمة الجيل الثالث 3G، مما يؤكد التزام إنوي بعدم الاعتماد على تكلفة إضافية ولا رسوم خفية للاستفادة من هذا العرض الجديد والمتطور. كما يقترح الفاعل الاتصالاتي عروضا للأداء المسبق والأداء البعدي تتلاءم مع حاجيات كل مستعملي الإنترنيت، حيث ينطلق الأداء المسبق مثلا من 20 درهما.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة