الرئيسيةرياضة

الاتحاد الأوروبي يصدم داكوستا

خ ج

 

تفاجأ الدولي المغربي مروان داكوستا، مدافع طرابزون سبور لكرة القدم، بقرار استبعاد النادي التركي من المسابقة القارية، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لمدة عام، بسبب خرقه قوانين اللعب المالي النظيف.

حيث كان داكوستا يمني النفس بانضمامه إلى متصدر الدوري التركي، العودة إلى الواجهة من جديد، بعد تجربة صعبة مر منها خلال مجاورته لنادي اتحاد جدة السعودي، انتهت بغرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قبل أن يقرر العودة إلى تركيا عبر بوابة فريق طرابزون سبور، بعقد يمتد لستة أشهر، سينتهي أواخر شهر يونيو الجاري، مع إمكانية التمديد لفترة زمنية إضافية.

وأشار «اليويفا» في بيان رسمي صدر عنه، أول أمس الأربعاء، إلى أن نادي طرابزون سبور التركي أخفق في الالتزام بشروط التسوية التي توصلها إليها مع الاتحاد الأوروبي عام 2016، حين تبين خرقه لقوانين اللعب المالي النظيف. وأكد الاتحاد الأوروبي أن القرار سيتم تنفيذه، في حال تأهل طرابزون إلى دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، أو في موسم 2021-2022. 

من جهته، أعلن نادي طرابزون سبور عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، أنه سيستأنف هذا القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية «طاس» في غضون 10 أيام، للدفاع عن حظوظه في تجنب عقوبة الحرمان من المشاركة في المسابقة القارية، خلال الموسم المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى