صحة وتغذيةن- النسوة

البابونج للوقاية من السرطان وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

طبقا لأحدث الأبحاث والدراسات الطبية، تبين أن للبابونج خصائص علاجية مهمة، حيث يمكن لاحتساء كوب واحد من البابونج يوميا أن يشكل حماية ضد مجموعة من المشاكل الصحية.
أكدت الدراسات على أن كوبا واخد من شراب البابونج الدافئ دافئ يسرع من عملية الدخول في مرحلة النوم العميق كما يحسن من جودة الاستيقاظ صباحا بحيث يمنح شعورا بالراحة والحيوية.
يساعد البابونج أيضا على علاج مختلف مشاكل الجهاز الهضمي، خاصة بالنسبة لمن يعانون من مشاكل بالمعدة ومتلازمة القولون العصبي، حيث يعمل شراب البابونج على تحسين عملية الهضم وفي نفس الوقت يتميز بخصائص مضادة للالتهاب تحسن عملية التخلص من الغازات وتجعل حركة الأمعاء اكثر مرونة وسلاسة.
شاي البابونج الدافئ كذلك من بين أهم مدرات البول الطبيعية، حيث يعمل على طرد المياه والسوائل وغيرها من النفايات من الجسم، مما يساعد على تحيين عملية الهضم من جهة، ومن جهة اخرى يسرع التخلص من الوزن.
وطبقا لاختبار تم إجراؤه بالولايات المتحدة الأمريكية، تم التوصل إلى ان شراب البابونج الطبيعي يساعد على الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية، ويرجع الفضل في ذلك إلى النسبة العالية من مضادات الأكسدة التي يتوفر عليها البابونج، مما يجعله يقلل من خطر الإصابة بكل من سرطان الثدي وسرطان الجهاز الهضمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى