الرئيسيةرياضة

الجامعة تجدد الثقة في خاليلوزيتش

سفيان أندجار
كشف مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن لقاءات دارت بين فوزي لقجع، رئيس الجامعة، ووحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، وذلك من أجل مناقشة مجموعة من النقاط المتعلقة بالمنتخب المغربي وسلوكات اللاعبين.
وأكد المصدر ذاته أن لقجع وخاليلوزيتش تطرقا إلى عقدة الأهداف المسطرة، وأن المنتخب الوطني في الطريق الصحيح، من خلال ضمان التأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بقطر.
وكشف المصدر نفسه أن لقجع أبدى لوحيد ارتياحه للحصيلة المحققة، مع وجود تحفظات متعلقة بمجموعة من الأمور، من بينها بعض سلوكات اللاعبين، خصوصا في ما يتعلق بطريقة ضحك عدد من العناصر خلال عزف النشيد الوطني، وهو الأمر الذي رفضه لقجع بصفة نهائية، ما دفع خاليلوزيتش إلى إخبار اللاعبين بضرورة احترام النشيد الوطني، وتوبيخهم بشدة.
وتابع المصدر ذاته أن لقجع جدد الثقة في وحيد، وأن الأخبار التي تم تداولها في وقت سابق حول تفكير جامعة كرة القدم الوطنية في بديل للمدرب البوسني لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن الأرقام التي حققها خاليلوزيتش مع «الأسود» جد إيجابية، وأنه يسير في الطريق الصحيح معهم، حيث إنه حقق جميع الأهداف الممكنة منذ التعاقد معه في 15 غشت 2019.
وأضاف المصدر نفسه أنه بلغة الأرقام فإن خاليلوزيتش قاد المنتخب المغربي في 19 مباراة، ما بين الرسمية والودية، منذ التعاقد معه شهر غشت 2019، وفاز في 13 مباراة وتعادل في 5 مباريات، ومني بهزيمة واحدة فقط، وأن هذه الحصيلة جد إيجابية.
وأردف المصدر ذاته أن الجامعة تعتمد على معطيات وإحصائيات وليس الأداء، مشيرا إلى أن وحيد نجح لحدود الساعة في التأهل إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة التي ستجرى بالكاميرون، وأيضا بلوغ المباراة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهما شرطان تتضمنهما عقدة الأهداف التي تربط خاليلوزيتش بالجامعة، وبالتالي فإن المدرب البوسني في المسار الصحيح.
ورفض المصدر نفسه الحديث حول الانتقادات التي تطال خاليلوزيتش حول الأداء العام للمنتخب الوطني، وأيضا عدم استقراره على تشكيلة قارة لـ«الأسود»، بالإضافة إلى دخوله في خلاف مع مجموعة من العناصر، مشيرا إلى أن هذه الأمور تبقى ثانوية مقابل تحقيق النتائج الإيجابية، وأكد أن الجامعة لا تتدخل في صلاحيات المدرب.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي يحتل المركز الأول في دور المجموعات بالنسبة إلى المجموعة التاسعة للإقصائيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال المقبل برصيد 14 نقطة، جمعها من 4 انتصارات وتعادلين، دون تلقي أي هزيمة، مع إحرازه 14 هدفا وتلقيه هدفا واحدا فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى