الرئيسيةرياضةكرة القدم

الخامس افريقياً والـ39 عالمياً . . المنتخب المغربي يحسن ترتيبه الشهري في تصنيف الفيفا

برصيد 1461 نقطة حقق المنتخب الوطني المغربي تقدما بـ4 مراكز في تصنيف الفيفا عن شهر أكتوبر، حيث أصبح خامس أفضل منتخب للكرة على مستوى القارة الإفريقية والـ39 عالميا.

وساهمت المباراتين الوديتين اللتين خاضهما أسود الأطلس في تحقيق هذا التقدم الملحوظ على مستوى ترتيب منتخبات افريقيا والعالم.

واكتفى المنتخب الوطني المغربي بالتعادل بهدف لمثله خلال مواجهته لمنتخب الكونغو الديمقراطية، فيما حقق فوزا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد خلال الودية التي جمعته بمنتخب السنغال، واللتي أجريتا معا على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

من جهته حقق المنتخب الجزائر قفزة نوعية بصعوده 5 مراكز في الترتيب، مستفيدا في ذلك بالفوز الودي 1-0 على منتخب نيجيريا والتعادل 2-2 مع منتخب المكسيك، لينتقل “الخضر“ بحسب تصنيف الفيفا الشهري لأكتوبر من المركز 35 لـ30 برصيد 1489 نقطة.

أما المنتخب التونسي فلا يزال يحتل صدارة المنتخبات العربية، بحفاظه على المركز 26 برصيد 1507 نقاط، وهو نفس ترتيبه في الشهر الماضي.

وعلى المستوى الإفريقي، يحافظ منتخب السنغال على صدارة الترتيب، تليها تونس ثم الجزائر، ثم نيجيريا والمغرب خامسا وغانا.

عالميا، يظل منتخب بلجيكا في المركز الأول بـ1765 نقطة، متبوعا بالمنتخب الفرنسي الذي قلل من الفارق بينهما، بعدما فقدت بلجيكا 8 نقاط بسبب خسارتها 1-2 أمام إنجلترا هذا الشهر في دوري الأمم الأوروبية.

وقد ارتقى منتخب فرنسا إلى المركز الثاني بـ1752 نقطة بفارق 13 نقطة فقط عن بلجيكا، بينما وصلت البرازيل إلى 1725 نقطة في الترتيب الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى