الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

الشروع في أداء منح تجديد العربات برسم سنة 2019

بعدما أشّرت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بشكل نهائي على الالتزام بنفقات المنح المتعلقة ببرنامج تجديد حظيرة العربات، أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عن الشروع في أداء هذه المنح.

وطالبت الوزارة من أصحاب العربات الذين سبق لهم أن أودعوا في وقت سابق ملفاتهم لدى مصالحها الخارجية برسم سنة 2019 وما قبل، بالإسراع بإيداع الملف التكميلي لدى مصلحة النقل الطرقي التي وضعت بها ملفاتهم سابقا، حتى تتمكن مصالح الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” من أداء المنح في أسرع الآجال.

كما أن الملف التكميلي، بحسب المنحة المطلوبة، يتضمن الوصل الذي يثبت وضع المركبة أو المركبات القديمة لدى شركة التكسير المعتمدة لهذا الغرض، مع أصل شهادة تسجيل المركبة أو المركبات القديمة المراد تكسيرها أو تجديدها، ونسخة من شهادة تسجيل المركبة التي تم اقتناؤها، في حالة الاستفادة من منحة التجديد.

جدير بالذكر أنه مباشرة بعد الانتهاء من الملفات المرتبطة بسنة 2019، ستعمد الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى إخبار المهنيين الراغبين في الاستفادة من برنامج تجديد حظيرة السيارات برسم سنة 2020، والذي خصصت له غلافا ماليا بقيمة 153 مليون درهم، بتاريخ وشروط الاستفادة من منح هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى