الرئيسية

الشيخ القزابري يفتخر بـ”أمجون” ويهاجم دعاة الدارجة

الأخبار

عبر الشيخ عمر القزابري عن فرحته بفوز الطفلة مريم أمجون بجائزة مسابقة “تحدي القراءة العربي” بإمارة دبي متفوقة على مجموعة من المنافسين من مختلف الأعمار والدول العربية.

وأطلق “القزابري” النار على مهاجمي اللغة العربية والأشخاص الذين يدافعون بشكل كبير عن استعمال الدارجة في التدريس دون أن يذكرهم بالاسم في إشارة غير مباشرة إلى نور الدين عيوش.

وقال “القزابري” في تدوينة مثيرة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي: “من شوَّهوا المفاهيم.. وقلبوا الحقائق.. وحاربوا لغة الكِتاب.. فجاءت مريم أمجون وهي طفلةٌ دون العاشرة.. لتقول لهم: لغةُ الكتاب باقية.. وأنتم إلى زوال.. وغرسُ الله لا تقتلعه الأيادي وإن تداعت وهبَّت وشوَّشت.. جاء صوتُها البريء يَشوي رُفات من ظنُّوا أن اللغة العربية إلى زوال.. الذين حاولوا بالبهتان استراقَ الضمائر والعُيون..فصوَّروا الجهل جنَّة فيحاء.. والتغريب بستانا يرِّف العطر منه.. وجاؤوا بتراتيل عشوائيةِ البناء.. زائفةِ التبتل.. مُشوهةِ التهلل.. ولكن عندما يُرفع السِّتار.. تتمزق حُجبُ التزوير فإذا بها مكبلة الإزار.. وينفضُّ سوق العنكبوت.. ويَنقضُّ ذلك الصرح الذي موَّهتهُ أياد تُريق الليل من شفة النهار.. وتَحيك أروقةَ الضياء خيوطٍ قبر لا يُتاح له مَزار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى