شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

المغرب يوقع على اتفاقية لتأمين مونديال قطر تنص على إرسال أزيد من 4000 رجل أمن

كشفت مجلة “جون أفريك” على موقعها الالكتروني، أمس الإثنين، أن المغرب وقطر وقعتا على اتفاقية للتعاون الأمني، تتعلق بتأمين بطولة كأس العالم 2022، الذي تعتزم دولة قطر تنظيمه هذه السنة، تنص على بعث المغرب ل 4000 إلى 4500 من رجال الأمن للمشاركة في التغطية الأمنية لهذه البطولة.

وأوردت ذات المجلة، بأن الوفد الأمني المغربي سيشكل أحد مكونات “المركز الدولي للتعاون الشرطي”، والذي سيكون بمثابة منصة لتسهيل تبادل المعلومات بين دولة قطر والدول المشاركة في كأس العالم، حول الموضوعات المتعلقة بالإشراف الأمني والعمليات الشرطـيـة.

وحسب المجلة فإن الاستعدادات للمونديال القادم، والذي سينظم في الفترة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر في قطر، دخلت المرحلة الأخيرة من التقدم.

 

يذكر أن عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني، و مراقبة التراب الوطني، قد زار دولة قطر نهاية شهر ماي المنصرم، حيث حظي باستقبال رفيع المستوى، من طرف الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية دولة قطر، ومدير الأمن العام القطري سعد بن جاسم الخليفي، كما قام بزيارة لملعب لوسيل الذي سيحتضن المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، في أول زيارة لمسؤول أجنبي لهذه المعلمة الرياضية.

كما قام حموشي بزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، و عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، كما قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني بهذه المناسبة بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العالم قطر 2022.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى