الرئيسيةثقافة وفن

الممثل أحمد الصعري يدخل المستشفى بعد أزمة صحية مفاجئة 

علمت «الأخبار»، من مصادر مطلعة، أنه تم نقل الفنان المسرحي أحمد الصعري، مدير مكتب النقابة الوطنية لمحترفي المسرح بالدار البيضاء، إلى إحدى المصحات الخاصة بشارع غاندي بمدينة الدارالبيضاء.
وفي اتصال لـ«الأخبار»، أكد نجل الفنان أحمد الصعري، أن والده «شعر بضيق في التنفس بعد أن كان يعاني بين الفينة والأخرى من توقف يديه ورجليه عن الحركة لدقائق، دخل إثرها إحدى المصحات الخاصة بعد أن اشتد مرضه وتدهورت حالته الصحية ليلة الأحد الماضي»، مضيفا أن التشخيص المبدئي لحالة والده أظهر وجود انسداد في أحد العروق، مما تطلب إجراء مجموعة من الفحوصات والتحليلات الإضافية لمعرفة حالته بالضبط.
ويعتبر الصعري من بين أبرز فناني الجيل الأول من المسرحيين المغاربة، إذ بدأ مساره المسرحي في سن 16 سنة، رفقة «فرقة التمثيل المغربي»، التي كانت تضم كلا من الطيب الصديقي، ومحمد الحبشي وأحمد الطيب العلج ومحمد عفيفي، وغيرهم من رواد فن المسرح المغربي، ليلتحق بعدها بـ«فرقة المعمورة»، ثم بفرقة الطيب الصديقي.
وكان الصعري قد شارك على مستوى التلفزيون في شريط «مي تاجة» للمخرج عبد الحي العراقي، والفيلم العالمي «ملاك البحر» للمخرج البلجيكي فريديريك ديمون، فضلا عن عدد كبير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى