شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الناصري تسبب في خسارة 4 ملايير للوداد

خسر 28 قضية وفاز باثنتين فقط وخزينة الفريق تنتعش بـ2.3 مليار سنتيم بعد رحيله

سفيان أندجار

 

خسر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم  28 نزاعا أمام محكمة التحكيم الرياضية، ولجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وأيضا لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقد أجبر على تنفيذ الأحكام الصادرة بشأنها خلال السنوات الأربع الماضية، ما كبد النادي الأحمر خسارة تقارب 4 ملايير سنتيم.

وكشف مصدر مسؤول داخل الوداد خلال الفترة الماضية أن المكتب المسير الحالي للفريق تفاجأ بحجم الخسائر الكبيرة التي تكبدها النادي، بسبب 28 حكما في حق الفريق، وأن النادي الأحمر اضطر إلى تسديدها من أجل رفع قرار منعه من التعاقدات الصادر في حقه، وتفادي أي عقوبات من طرف الجهاز الوصي على كرة القدم.

وزاد المصدر ذاته أن سعيد الناصري، رئيس الوداد الرياضي السابق، لم يحسن تدبير الملفات الخاصة بنزاعات النادي مع لاعبين وأطر وأندية، وذلك من خلال التعنت في فتح قنوات التفاوض الودي مع الدائنين، وأيضا إقدامه على فك الارتباط مع هؤلاء الأشخاص من جانب واحد، دون تأدية مستحقاتهم المالية، ما جعلهم يلجؤون إلى غرفة محكمة التحكيم الرياضية. مشيرا إلى أن الوداد لم يكتف بتسديد ديونه، بل أيضا أضاف إليها مبالغ مالية أخرى متمثلة في مصاريف تلك القضايا وتكلفة المحامين وغيرها.

وأضاف المصدر نفسه أن الوداد فشل في الفوز في 28 قضية، في حين أنه طيلة السنوات الأربع الماضية نجح الفريق في كسب قضيتين فقط، وهما نزاعه مع اللعب المالي مختار سيسي، هذا الأخير الذي ألزمته «الطاس» رفقة ناديه الألباني إف كو تيرانا، بدفع 320 ألف دولار، بعد توقيعه للأخير، رغم تعاقده مع الوداد، وأيضا قيمة انتقال الكونغولي كازادي كاسينغو إلى النادي المصري البورسعيدي والبالغة 260 ألف أورو. في حين فشل في جميع القضايا الأخرى، منها ريني جيرارد، والنيجيري ميشيل بابا توندي، والحسين عموتة، والتنزاني سايمون مسوفا.

وشدد عبد المجيد برناكي، الرئيس الجديد للوداد، على أن خزينة الفريق كانت لتنعم بفائض كبير جدا، لو لم يتوفر على تلك النزاعات الكثيرة.

من جهة أخرى، تنتعش خزينة الوداد بمبلغ مليار و800 مليون سنتيم، بعد انعقاد جموعه العامة المتأخرة وانتخاب رئيس جديد خلفا للناصري، إذ سيحصل الفريق على مليار و800 مليون سنتيم من جامعة كرة القدم الوطنية، قيمة منح النقل التلفزي العالقة خلال آخر ثلاثة مواسم، بالإضافة إلى منحة 500 مليون سنتيم من مجلس مدينة الدار البيضاء، متعلقة بدعم مخصص للنادي الأحمر، بسبب إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى