الرئيسيةرياضة

الوداد يتوج بلقب دوري «النتيفي»

توج فريق الوداد الرياضي لكرة القدم بلقب دوري أحمد النتيفي في نسخته الثالثة والثلاثين، والذي احتضنه الملعب البلدي ببركان، وذلك بعدما تعادل في ثالث مباراة له ضد فريق نهضة بركان بنتيجة هدف في كل شبكة، ليحتل المركز الأول برصيد سبع نقاط، بعدما فاز في المباراتين الأولى والثانية ضد كل من الراسينغ البيضاوي ويوسفية برشيد.
وشهدت المباراة التي جمعت بين الفريق الأحمر ونهضة بركان ندية كبيرة جدا، حيث لم يظهر عليها الطابع الودي، إذ عرفت بعض فتراتها مناوشات وخلافات بين اللاعبين.
وانتهت الجولة الأولى بين الطرفين على إيقاع التعادل السلبي، قبل أن ينجح الفريق البركاني في تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب يوسف الزغودي، هذا الأخير الذي تعرض للطرد مباشرة بعد إحرازه للهدف، الأمر الذي جعل الوداد يكثف من هجماته بغية إدراك التعادل، والذي تحقق له في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد تسديدة للاعب زهير المترجي، والتي اصطدمت بالمدافع البوركينابي يوسوفا دايو لتدخل بعدها الكرة إلى المرمى.
وعلاقة بالمواجهة ذاتها، فقد غاب عنها مجموعة من اللاعبين من بينهم بدر كدارين الذي يعاني من الإصابة، وأيضا كل من الليبي مؤيد اللافي والتنزاني سايمون مسوفا، واللذين التحقا بمنتخبي بلاديهما. في حين اختار المدرب الركراكي عدم الاعتماد على كل من الحارسين طه موريد ويانيس حنين، بالإضافة إلى كل من سفيان كركاش ومحمد رحيم ومنصف شراشم وأمين فرحان وحمزة أيت علال وحمزة أسرير وشعيب فيضي وغونزاليس دولامورينا ألفاريس، حيث اكتفوا بخوض حصص للإحماء.
من جهة أخرى، شدد الركراكي على أنه جد سعيد بتتويج فريقه بلقب دوري النتيفي، مؤكدا أنه كان فرصة كبيرة له من أجل تقييم مستوى مجموعة من اللاعبين.
كما أبدى مدرب القلعة الحمراء سعادته بسبب عدم تعرض اللاعبين للإصابة، خلال المعسكر الإعدادي بالسعيدية، مشيرا إلى أن فريق الوداد الرياضي مقبل على مرحلة ثانية من الاستعدادات، قبل انطلاق منافسات البطولة الوطنية.
وينتظر أن يكون الوداد عاد، أمس الأحد، إلى مدينة الدار البيضاء، على أن يستأنف الفريق تداريبه، بداية الأسبوع الجاري.
من جهه أخرى، غاب وليد الكرتي، عميد الوداد، هذا الأخير الذي ينتظر أن يغادر أسوار القلعة الحمراء، بعدما توصل إلى اتفاق مع فريق الزمالك المصري.
وتوصل مسؤولو الوداد ونظراؤهم بالزمالك إلى اتفاق، ستتم بموجبه مقايضة بين الكرتي واللاعب محمد أوناجم، بالإضافة إلى حصول الفريق الأحمر على مبلغ مالي إضافي.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى