أحدث الفيديوهاتالرئيسيةتقارير سياسيةفيديو داير البوز

بالفيديو.. اشتباكات وفوضى تفجر مؤتمر البام منذ بدايته وكودار يتهم بنشماس

شهد افتتاح المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة المقام بمدينة الجديدة، مساء اليوم الجمعة، حالة من الفوضى والاشتباكات ومغادرة قياديين من قاعة المؤتمر.
وتفجرت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “البام”، بعد كلمة الأمين العام المنتهية ولايته، حكيم بن شماش، الذي أكد فيها أن “مذهب الحزب يفرض عليه، علنا وحضورا، قول مجموعة من الأمور”، ليوجه انتقادات حادة للتصريحات الأخيرة للمرشح للرئاسة عبد اللطيف وهبي، وذلك بالتذكير بالمواقف التي تأسس عليها حزب الأصالة والمعاصرة.
وقال بن شماش في كلمته: “ثقوا في أنفسكم، وفي حزبكم وقيمه الأساسية وخاصة التمغربيت”. وأضاف، دفاعا عن قيادات الحزب السابقة: “حشا أن يكون أمناؤنا العامون السابقون نصابين، بل هم خير من أنتجته المدرسة الحزبية السياسية المغربية”.
وبعد كلمة بن شماش، جاء الدور على رئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار، التي لم تكتمل بسبب ما تضمنته كلمة بن شماش، التي كان مضمونها توجيها صريحا لرفض توجه أنصار عبد اللطيف وهبي وأنصاره، مما أجج الصراع على احتلال منصة المؤتمر.
وتصاعدت الشعارات ضد كودار، مثل “وا الخوانجية”، ضد كل من يدعم وهبي، وسرعان ما تحول الوضع إلى حالة من الفوضى والتدافع، وتطور الأمر إلى اشتباكات بالأيدي بين مجموعات من أنصار التيارين، وسط ترديد شعارات من الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى