أخبار TVالدوليةالرئيسية

بالفيديو.. الشرطة الإسبانية تغني للمواطنين لتشجيعهم على البقاء في منازلهم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر دخول دورية شرطة لأحد الأحياء السكنية، بمدينة فالنسيا الإسبانية، قبل أن يترجل عناصرها ويبدأون في العزف والغناء للسكان.

ويأتي ذلك في ظل حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد، وقلق شديد إزاء تفشي فيروس كورونا، حيث باتت إسبانيا في المرتبة الثالثة عالميا من حيث الوفيات جراء الإصابة بالفيروس القاتل.

وهذا الاحتفال الغنائي لم يكن العرض الوحيد الذي قدمه رجال الشرطة في إسبانيا، إذ وفقا لما نشرته شبكة “إيه بي سي نيوز” التلفزيونية فإن أفراد شرطة مدريد نظموا عرضًا بسياراتهم لتقديم التحية للعاملين في المجال الطبي لجهودهم في مكافحة انتشار عدوى “كوفيد 19″ الناتجة عن فيروس”كورونا” المستجد.

وكان رئيس الوزراء، بيدرو سانتشيز، قد قال في مؤتمر صحفي، الأحد، إن الحكومة ستسعى للحصول على موافقة البرلمان على تمديد حالة الطوارئ السارية لمدة أسبوعين 15 يوما أخرى في نطاق محاولة احتواء فيروس كورونا.

ويجتاح كورونا إسبانيا بشكل كبير، مما جعلها واحدة من الدول الأكثر تضرراً في العالم، وبحسب إحصاءات وزارة الصحة الإسبانية، ارتفعت وفيات كورونا في عموم البلاد إلى 2311، ونحو 87% منهم تتجاوز أعمارهم السبعين، بينما وصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 35136 حتى الثلاثاء 24 مارس 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى