الرئيسية

بايدن يختار أنطوني بلينكن وزيرا للخارجية وجيك سوليفان مستشارا للأمن القومي

أعلن أندرو بيتس المتحدث باسم المقر السياسي لمرشح الرئاسة الأميركية جو بايدين، اليوم الاثنين، بأن بايدن يعتزم تعيين توني بلينكين في منصب وزير الخارجية وليندا توماس غرينفيلد في منصب المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة وجيك سوليفان في منصب مستشار الأمن القومي، وفق ما أوردته تقارير إعلامية.

وكتب اندرو في تغريدة على تويتر: “اختار جو بايدن أشخاصاً متمرسين وموثوق بهم في الأزمات لفريقه للأمن القومي والسياسة الخارجية: توني بلينكين – وزير الخارجية، أليخاندرو مايوراكس – في وزارة الأمن الداخلي، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد – (الممثل الدائم ) للولايات المتحدة في الامم المتحدة ووزير الخارجية الأسبق جون كيري – لشؤون المناخ .. وجيك سوليفان – مستشار الأمن القومي”.

وقد بدأ بلينكين، 58 عاماً، نائب وزير الخارجية السابق في عهد الرئيس باراك أوباما، حياته المهنية في وزارة الخارجية أثناء إدارة الرئيس الأسبق بيل كلينتون كلينتون.

كما شغل بلينكن منصب نائب مستشار الرئيس للأمن القومي للرئيس ونائب وزير الخارجية خلال إدارة أوباما.

أما سوليفان فقد خلف السيد بلينكين في منصب مستشار الأمن القومي لبايدن، إبان شغله منصب نائب الرئيس في إدارة أوباما، كما عمل رئيسًا لتخطيط السياسات في وزارة الخارجية إبان عهد هيلاري كلينتون، وأصبح أقرب مستشاريها الاستراتيجيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى