شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

بنك التنمية الألماني يمنح المغرب قروضا بقيمة 250 مليون أورو

لتمويل مشاريع الحماية الاجتماعية والنقل المستدام والري فضلا عن دعم 7 ملايين أورو

الأخبار

جرى، أول أمس الأربعاء بالرباط، توقيع ثلاثة عقود قروض بقيمة إجمالية تصل إلى 250 مليون أورو، إلى جانب عقدي دعم بقيمة 7 ملايين أورو، بين المغرب وبنك التنمية الألماني.

وتهدف هذه التمويلات إلى تمويل مشاريع في مجالات الحماية الاجتماعية، والنقل المستدام، والري.

ويتعلق المشروع الأول، الذي وقعه بالأحرف الأولى فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، وجان راجبار، مديرة مكتب بنك التنمية الألماني بالمغرب، ببرنامج دعم ورش الحماية الاجتماعية، من خلال قرض مدعوم بقيمة 120 مليون أورو، مصحوبا بهبة تصل قيمتها إلى مليوني أورو، ستساهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان من خلال دعم المشروع الملكي للحماية الاجتماعية.

المشروع الثاني يستهدف صندوق مواكبة إصلاحات النقل الطرقي الحضري والرابط بين المدن، من خلال قرض بقيمة 100 مليون أورو، وهبة بقيمة 5 ملايين أورو لتحسين عرض النقل العمومي.

أما التمويل الثالث بقيمة 30 مليون أورو، فيتعلق بمشروع «تحسين نجاعة استهلاك المياه في الفلاحة المسقية»، لتحسين تثمين مياه الري في مصب سد ولجة السلطان.

وبهذه المناسبة، أشاد لقجع وراجبار بمستوى علاقات الشراكة بين البلدين، مؤكدين على الرغبة في الشروع المشترك في التفكير بهدف زيادة وتعزيز الولوج إلى الموارد المالية لبنك التنمية الألماني.

وجرى هذا اللقاء بحضور ستيفان بانتل، الوزير – المستشار بالسفارة الألمانية بالمغرب، ومونيكا ملاد، رئيسة التعاون الألماني بالسفارة الألمانية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى