الرئيسيةسياسية

«تجمعيو» مراكش مقتنعون بقدرة الحكومة على مواجهة الأزمات

أكدوا أن حزب الأحرار سيفي بوعوده الانتخابية التي ضمنها في البرنامج الحكومي

الأخبار

أجمع مناضلو «التجمع الوطني للأحرار» المشاركون في المؤتمر الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي، المنعقد مساء أول أمس السبت، على قدرة حكومة عزيز أخنوش، في التغلب على التحديات التي تواجهها.

وخلال المؤتمر الذي أطره مجموعة من أعضاء المكتب السياسي للحزب، على غرار رشيد الطالبي العلمي ومحمد القباج، ومريم الرميلي، وكمال صبري، ومحمد البكوري، رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين، إضافة إلى الممثل يوسف أيت باجا، رئيس فيدرالية الفنانين التجمعيين، أجمع الحاضرون على اعتزازهم بالثقة التي وضعها المغاربة في حزبهم خلال انتخابات 8 شتنبر الماضي، مؤكدين أن الحزب سيفي بوعوده الانتخابية التي ضمنها في البرنامج الحكومي.

وفي سياق متصل، أكد محمد القباج، منسق «الأحرار» بجهة مراكش آسفي، أن حزب «الحمامة» يتوفر على مناضلين ومناضلات يستطيعون المساهمة في تجاوز الصعاب، معتبراً أن من يشكك في ذلك مخطئ، وعبر عن طموح الحزب في تحقيق نتائج إيجابية في الاستحقاقات المقبلة، داعيا في الوقت ذاته مناضلي الحزب إلى ضرورة الالتزام كل من موقعه، بما قدمه الحزب من وعود وإجراءات خلال الحملة الانتخابية، والتي تُرجمت عدد كبير منها إلى إجراءات حكومية ضمن البرنامج الحكومي.

وخصص كمال صبري، ومريم الرميلي، عضوا المكتب السياسي للحزب، كلمتيهما للحديث عن انعكاسات الأزمة الاقتصادية العالمية على الاقتصاد المغربي، مؤكدين أنه لحسن الحظ أن حزب «الأحرار» هو من يتحمل مسؤولية تدبير هذه الأزمة في هذه الظرفية الحساسية، مؤكدين أن الحكومة التي يترأسها عزيز أخنوش، تتوفر على نظرة استراتيجية للخروج من هذه الأزمة، مشيدين في الوقت ذاته بالعمل الكبير الذي قامت به الحكومة على مستوى ورش تعميم التغطية الصحية.

هذا وأكد محمد البكوري، رئيس فريق «الأحرار» بمجلس المستشارين، أن جميع التجمعيين يساندون أخنوش ويثمنون المجهودات التي يبذلها لتنزيل برنامج الحزب على صعيد الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى