الرئيسيةصحةعالم حواء

تخلصي من حساسيتك بهذه الخطوات

الحساسية ما هي إلا ردة فعل من الجهاز المناعي ضد مواد غير ضارة داخل الجسم، فتسبب ظهور بعض العلامات والأعراض على المريض، تختلف حدتها ونوعيتها من مريض لآخر. وكما نعلم الحساسية أنواع عدة، اخترنا لكم بعضا منها وعلاجاتها:

-هناك حساسية الصدر التي تتمثل أشهر أعراضها في السعال الذي تتفاوت حدته من شخص لآخر مع ضيق في التنفس. واليانسون من أنجع الأعشاب الطبية المنصوح بها لعلاج الربو وحساسية الصدر وذلك نظرا لغناه بمادتي الكريزول والفاباينين، اللتين تعملان على إخراج الإفرازات من الشعب الهوائية.

-هناك حساسية الأنف التي ينتج عنها العطس المتكرر وسيلان الأنف أو انسداده، إلى جانب الرغبة في الحكة في بعض الأحيان.ولعلاج هذا النوع من الحساسية يمكن استعمال الكركم وذلك عن طريق مزج مقدار 6 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع مقدار مناسب من العسل الحر وتخزينهما في وعاء زجاجي معقم ومحكم الغلق، بحيث يؤخذ منه مقدار ملعقتين بشكل يومي طوال موسمي الخريف والشتاء.

-بالنسبة لحساسية العين فمن بين أهم أعراضها الإحساس بحرقة وحكة مزعجة داخل العين، الأمر الذي ينتج عنه رغبة قوية في فرك العين.
ويمكن علاج هذا النوع من الحساسية بطريقة سهلة، وهي شرائح البطاطس الطرية، التي توضع على العينين، وتترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، إلى أن تجف تماما، ومن ثم يتم غسل العينين بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى