الرئيسيةسياسية

تفجير مستشفى بغزة يخرج المئات للاحتجاج بطنجة

 طنجة: محمد أبطاش

مقالات ذات صلة

نزل المئات من المواطنين في وقت متأخر من ليلة أول أمس الثلاثاء، للاحتجاج بساحة الأمم المتحدة بطنجة، ضد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني بغزة، والذي أوقع أزيد من 500 ضحية، والمئات من المصابين والجرحى.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بالعمل على وقف هذا العدوان، ودفع الدول العربية والغربية إلى إدانة ما وصفوها بالجريمة، ناهيك عن العمل على التدخل الفوري لوقف استمرار العدوان ضد المدنيين العزل بغزة وبمختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وانطلقت هذه الاحتجاجات من على شبكات التواصل الاجتماعي، بعدما صدرت نداءات للخروج الفوري حوالي الساعة التاسعة مساء، وهو ما استجاب له المئات، سواء الذين كانوا بالقرب من ساحة الأمم المتحدة، أو القاطنين ببعض الأحياء المجاورة الذين لبوا النداء، كواجب تضامني تجاه سكان غزة نتيجة العدوان الذي يتعرضون له.

وتحولت هذه الوقفة إلى مسيرة جابت بعض الشوارع القريبة من ساحة الأمم للتنديد بما جرى، وكذا استنكار الصمت العالمي المستمر إزاء ما يجري بفلسطين، والاستهداف المباشر للمدنيين والأطفال والنساء، في وقت أثارت هذه الاحتجاجات حالة استنفار، حيث حلت بعين المكان عدد من وحدات القوات العمومية، لتأمينها ولتفادي أي انفلاتات في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى