الرئيسيةتقاريرمجتمع

تفكيك شبكة للاتجار في القرقوبي بتطوان

حجز أسلحة بيضاء وميزان إلكتروني وهواتف نقالة

 

 

 

 

 

تطوان: حسن الخضراوي

 

باشرت فرقة مكافحة المخدرات بولاية الأمن بتطوان، صباح أمس الثلاثاء، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، التحقيق في ملف تفكيك شبكة إجرامية للاتجار في أقراص الهلوسة. وتمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 33 و46 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب مصادر، فقد جرى إيقاف المشتبه فيهما بمرأب بإحدى المناطق ضواحي مدينة تطوان، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهما على 1993 قرصا طبيا مخدرا وكيلوغرام من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء وميزان إلكتروني وهواتف نقالة بحوزة الموقوفين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، قبل سلك إجراءات التقديم وتحديد المتابعات القضائية، والإحالة على جلسات المحاكمة.

وتواصل المصالح الأمنية والأجهزة الاستخباراتية بتطوان التنسيق، على جميع المستويات، من أجل تنزيل تعليمات الإدارة العامة للأمن الوطني المتعلقة بمحاربة الاتجار في المخدرات القوية، والوقاية من مختلف الأفعال الإجرامية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم قصد إلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة، بما يضمن تدعيم الشعور بالأمن لدى المواطنين والحفاظ على السير العادي للحياة وحفظ الأمن العام والممتلكات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى