الدوليةالرئيسيةصحة

تيدروس يأسف لعدم جاهزية الدول لمواجهة كورونا ويدعوها للتواضع والتكاثف لهزم الوباء

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، دول العالم والشركات والمؤسسات والمختبرات المعنيين بالشأن الصحي العالمي، إلى التواضع والتكاثف والعمل الجماعي، لمواجهة جائحة كورونا.

وعبر تيدروس عن أسفه كون العالم لم يكن جاهزا كفاية لمواجهة خطر محدق بالانسانية بحجم أثر وخطورة وباء كورونا. مؤكدا أن الجائحة أظهرت أن العالم كان غير مستعد إطلاقا لمواجهة أي وباء عالمي.

وشدد مدير منظمة الصحة العالمية على أن: “كوفيد 19 أثبت أن العالم أجمع لم يكن مستعدا بصورة مؤسفة. ولكن إذا تحلينا بالتواضع والتكاتف، يمكننا التخطيط لما هو قادم على المدى الطويل، والاستثمار في الصحة والجاهزية. هذا ليس عملا خيريا، إنه استثمار في مستقبلنا جميعا“.

وزاد المتحدث في مداخلة له خلال مؤتمر افتراضي نظم أمس الجمعة عبر تقنية التناظر المرئي: “لقد كشفت الجائحة إمكانية تعطل المنظومات الصحية في جميع البلدان، غنية كانت أم فقيرة“.

وأشارت آخر الإحصاءات أن الفيروس أصاب نحو 30,5 مليون شخص عبر العالم، فيما قارب إجمالي الوفيات بسبب الفيروس التاجي المليون. ويعتبر سكان الولايات المتحدة الأمريكية والهند والبرازيل الأكثر تعرضا للإصابة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى