شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

حزب “إخوة إيطاليا” اليميني المتطرف يتصدر نتائج الانتخابات في إيطاليا وميلوني تدعو إلى الوحدة

فاز التحالف اليميني الإيطالي بقيادة جورجيا ميلوني وحزبها “إخوة إيطاليا” اليميني المتطرف في إيطاليا بالانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد أمس الأحد 25 سبتمبر  2022، وفقاً لتوقعات نوايا الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع.

مقالات ذات صلة

 

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته محطة “راي” التلفزيونية الحكومية أن تكتل الأحزاب المحافظة، الذي يضم أيضًا حزب الرابطة بزعامة ماتيو سالفيني و”فورزا إيطاليا“ بزعامة سيلفيو برلسكوني حصل على ما بين 41 إلى 45 في المائة من الأصوات، يليه تحالف اليسار ويسار الوسط في المركز الثاني بحصوله على ما بين 25,5 إلى 29,5 في المائة من الأصوات.

 

وإذا صحت هذه التوقعات التي تمنح حزب “فراتيلي ديتاليا” (إخوة إيطاليا) من الفاشيين الجدد الصدارة، فمن المرجح أن تتولى زعيمته جورجيا ميلوني ذات الـ45 عاماً، رئاسة حكومة ائتلافية تكون الهيمنة فيها لليمين المتطرف على حساب اليمين التقليدي.

 

واعترف الحزب الديمقراطي الذي يمثل يسار الوسط بإيطاليا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين بهزيمته في الانتخابات العامة، وقال إنه سيكون أكبر قوة معارضة في البرلمان المقبل.

 

وقالت جورجيا ميلوني، اليوم الإثنين، إن الناخبين الإيطاليين منحوا اليمين تفويضا واضحا في تشكيل الحكومة المقبلة، ودعت إلى الوحدة للمساعدة في مواجهة مشاكل البلاد العديدة.

وقالت ميلوني للصحافيين: “إذا تم استدعاؤنا لحكم هذا الشعب، فسوف نفعل ذلك من أجل جميع الإيطاليين بهدف توحيد الشعب وتمجيد ما يوحده وليس ما يفرقه. لن نخون ثقتكم”.

وجاءت الانتخابات الحالية، وهي الأولى التي تجري في الخريف في إيطاليا منذ نحو قرن، بسبب خلافات سياسية بين الأحزاب أدت للإطاحة بحكومة وحدة وطنية بقيادة ماريو دراغي في يوليوز الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى