إقتصادالدوليةالرئيسية

دولة تدعو السياح لزيارتها وفي حالة إصابتهم بكورونا تتعهد بالتكلف بكل شيء 

الأخبار

تعهدت قبرص بتغطية تكاليف رحلة أي شخص يصاب بفيروس كورونا المستجد أثناء قضاء عطلته على أراضيها، وقالت الحكومة في رسالة نشرتها هذا الأسبوع، إنها ستدفع تكاليف الإقامة والعلاج والطعام للمرضى وأسرهم، إذا ما جاءت نتائجهم إيجابية للفيروس أثناء وجودهم على الجزيرة لقضاء رحلات سياحية.

وبحسب البيان فإن السياح سيتحملون فقط “تكلفة نقلهم إلى المطار ورحلة العودة إلى بلادهم”، ويأتي هذا الإعلان كجزء من مجموعة الإجراءات التي تهدف إلى جذب الزوار إلى الجزيرة وإنعاش قطاع السياحة مرة أخرى، خاصة أنه لم تظهر بها إلا حالات إصابة قليلة.

ووفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فقد أكدت قبرص وجود 939 حالة إصابة و17 وفاة جراء فيروس كوفيد19.

وشكلت السياحة حوالي 15 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد العام الماضي، وبالتالي فإن الحكومة تجتهد لإعادة المسافرين في أقرب وقت ممكن.

وبحسب ما ورد قال نائب وزير السياحة سافاس بيرديوس، “الضربة هائلة ونحاول أن نبذل قصارى جهدنا الآن ونفعل ما في وسعنا للحفاظ على بقية الموسم”. “لقد عملنا بجد للغاية للسيطرة على الفيروس هنا.”

وقال المسؤولون أيضا إن مستشفى يضم 100 سرير سيتم تخصيصه للسياح الذين يصابون بالفيروس، فضلا عن ما يسمى “فنادق الحجر الصحي” لعائلات المرضى.

وتخطط قبرص لإعادة فتح مطاراتها في 9 يونيو، لعدد من الدول التي تعتبر منخفضة المخاطر، بما في ذلك ألمانيا واليونان وإسرائيل ومالطا، كما ستقوم السلطات بتحديث قائمة الدول أسبوعيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق