الرئيسيةرياضة

رونالدو يساوي نصف بطل إيطاليا

يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي جوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، تألقه في «الكالتشيو»، حيث أشادت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية التي تصدر من مدينة تورينو، بالدور الرائع لرونالدو مع «السيدة العجوز» في الموسم الجاري.
وأبرزت الصحيفة ذاتها أن اللاعب البالغ 35 عاما أثبت أن العمر مجرد رقم بالنسبة إليه، من خلال تصدره ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، وتسجيل هدف لفريقه في فوزه أمام نادي ساسوسو، وأن «الدون» شارك في 48.5 في المائة من إجمالي أهداف «اليوفي» بـ«الكالتشيو».
وتمكن المهاجم السابق لمانشستر يونايتد وريال مدريد، من تسجيل 15 هدفا من أصل 35 هدفا لفريق «السيدة العجوز»، وهو ما يعادل 42 في المائة من أهداف النادي الإيطالي، كما صنع رونالدو هدفين، مما يعني المساهمة في 17 هدفا، أي 48.5 في المائة من أهداف «اليوفي»، يعني ما يعادل تقريبا نصف قوة فريق المدرب الإيطالي أندريا بيرلو في الموسم الكروي الحالي، دون إغفال أن «صاروخ ماديرا» لعب 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وتمكن من إحراز 4 أهداف وصناعة هدف واحد.
وسجل البرتغالي رونالدو 759 هدفا، رفقة جميع الأندية التي لعب لها ومع المنتخب البرتغالي، معادلا عدد أهداف النمساوي التشيكي جوزيف بيكان، ومتفوقا على الأسطورة البرازيلية بيلي (757 هدفا)، والأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب 715 هدفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى