الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

ظاهرة سرقة أغطية البالوعات تتكاثر والأمن يتدخل بسلا

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، مساء أول أمس الأربعاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة وتعييب منشأة ذات منفعة عامة.

وكان المشتبه فيه أقدم رفقة شخص آخر على سرقة الغطاء الحديدي لقناة لتصريف مياه الأمطار بمدينة سلا، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيه وإيقافه مساء أول أمس الأربعاء.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية من أجل إيقاف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقبل أشهر، وفي قضية مشابهة، كانت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن بطانة بمدينة سلا، أوقفت شخصا يبلغ من العمر 47 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة وتعييب منشأة ذات منفعة عامة والإيذاء.

وكان المشتبه فيه قام بسرقة الغطاء الحديدي لبالوعة للصرف الصحي بحي تابريكت بسلا، متسببا في سقوط طفل داخلها وإصابته جسديا، وهي النازلة التي وثقتها شرائط فيديو منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المعني بالأمر وإيقافه وهو في حالة سكر متقدمة.

وتم حينها إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى