الرئيسيةثقافة وفنمجتمع

غياب دنيا باطمة يؤجل جلسة محاكمة حمزة مون بي بي

أجلت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش الجلسة التي كانت مخصصة اليوم الأربعاء للنظر في ملف حمزة مون بي بي، وذلك بعدما ثبت لديها تغيب دنيا باطما، وذلك إلى غاية السابع من أكتوبر المقبل. وتم التشديد على استدعاء دنيا باطما ودفاع المتهمين للجلسة المقبلة

قررت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش اليوم الأربعاء تأجيل الملف الذي يعرف بقضية(حمزة مون بيبي)، الذي تتابع فيه المغنية دنيا بطمة، وذلك بعد غياب هذه الأخيرة التي لم تحضر أطوار هذه الجلسة التي كانت استئنافية مراكش ستحتضن أطوارها.

وقد قررت هيئة المحكمة تأجيل النظر في ملف “حمزة مون بيبي” إلى غاية 7 أكتوبر المقبل. وطالب رئيس الهيئة باستدعاء دنيا بطمة للحضور ودفاع المتهمين خلال الجلسة المقبلة.

وقضت المحكمة الابتدائية بمراكش، في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء 29 يوليوز الماضي، بالسجن 8 أشهر حبسا نافذا في حق دنيا باطما، بينما قضت في حق شقيقتها ابتسام باطما بسنة واحدة سجنا نافذا. وعلاقة بنفس القضية قضت ذات الحكمة بسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا في حق إحدى المتابعات الشهيرة بصوفيا.

وتتابع دنيا باطما في حالة سراح بتهم تتعلق بـ “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى