الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

فيتامينات تخول لك الحصول على النوم الهنيء والصحي

فيتامين «ب5» يعتبر هذا الفيتامين أحد أفضل وأقوى مضادات الضغط النفسي، حيث إنه يساعد الجهاز العصبي المركزي على الراحة. كما يعمل الفيتامين «ب5» على تفعيل إنتاج كل من السيروتونين والميلاتونين، اللذين يعدان نواقل عصبية تعمل على تحسين المزاج وتساعد في التخلص من الضغط.
فيتامين «ب3»
يعمل فيتامين «ب3» على تعزيز إنتاج حمض الهيدروكلوريك، الذي يعتبر ضروريا للهضم، وهذا يمكنه أن يساعد في التخلص من مشاكل النوم المتعلقة بعسر الهضم. كما يعزز هذا الفيتامين إنتاج السيروتونين، والذي يعمل على تخفيف الضغط. والجدير بالذكر أن هذا الفيتامين يحفز الجسم على إجراء عمليات الأيض على الدهون، ليتم إعادة بناء الخلايا الدماغية والعصبية، كما يعزز دوران الدم في الجسم ويؤمن وصول الدم إلى الدماغ بكميات كافية.
فيتامين «ب12»
يعمل فيتامين «ب12» على تحفيز عمليات الأيض التي تجري على البروتينات والدهون والكاربوهيدرات، وبالتالي فإنه يتم بناء خلايا عصبية ودماغية أكثر صحة. كما يعتبر هذا الفيتامين ضروريا لإنتاج المايلين، وهو ذلك السائل الدهني الذي يعمل على حماية النهايات العصبية من الجذور الحرة، ويساعد في الحد من التوتر.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى