الرئيسيةتقاريرمدنوطنية

لجان المراقبة تحل بميناء المضيق

لتتبع تنزيل قانون الطوارئ الصحية

المضيق: حسن الخضراوي
أفادت مصادر مطلعة بأن السلطات المحلية بالمضيق، وبتنسيق مع المصالح الأمنية المسؤولة، واللجنة المختلطة، أشرفت، قبل أيام قليلة، على عمليات مراقبة ميدانية داخل ميناء المضيق، لتتبع تقيد المواطنين والمهنيين بالميناء، بتدابير قانون الطوارئ الصحية، وشروط الصحة والسلامة والوقاية من فيروس «كورونا» كوفيد 19.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن لجنة المراقبة، التي ضمت في عضويتها كلا من قائد الملحقة الإدارية الأولى بالمضيق، وعميد الأمن بالميناء، وممثل مندوبية الصيد البحري، ومجموعة من رجال الأمن والقوات المساعدة، قامت بمراقبة توفر الرخصة الاستثنائية لدى المواطنين المتواجدين بالمكان، والنظر في مدى احترام المهنيين الذين صادف عمل اللجنة رسو مراكب صيدهم بالميناء، لشروط التعقيم ووضع الكمامات، وغيرها من التدابير الوقائية اللازم التقيد بها.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن لجنة المراقبة المذكورة نبهت بعض أصحاب مراكب الصيد إلى إلزامية احترام الإجراءات الاستثنائية، وتفعيل القوانين الزجرية في حق المخالفين، لارتباط الصيد البحري بالاستهلاك وسوق الجملة للسمك بتطوان، فضلا عن ارتفاع إقبال المواطنين على السمك خلال شهر رمضان.
وذكر مصدر مطلع أن مندوبية الصيد البحري بالمضيق تقوم باستمرار بتتبع تنزيل تعليمات وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص الإجراءات المتبعة للحماية من انتشار فيروس «كورونا» كوفيد 19، فضلا عن التنسيق مع السلطات المختصة ولجان المراقبة من أجل إنجاح عمليات التعقيم.
وأضاف المصدر نفسه أن سوق الجملة للسمك بتطوان يعمل بشكل منتظم على تزويد كافة المناطق المجاورة بالكميات المطلوبة للاستهلاك، كما تتم مراقبة شروط النظافة والوقاية من الجائحة، وضمان الجودة في الخدمات، والتقيد بكافة التعليمات التي وجهتها الوزارة الوصية، من استعمال الكمامات الواقية، والتعقيم ومعايير التسويق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى