الرئيسيةحوادثمجتمعمدنوطنية

متابعة رجل أعمال ومدون بتطوان بتهم ثقيلة وايداعهما سجن الصومال

تطوان : حسن الخضراوي

قررت النيابة العامة المختصة بتطوان، مساء اليوم الخميس، متابعة رجل أعمال بتطوان، ومدون فيسبوكي يشرف على تسيير صفحات إخبارية بمرتيل، بتهم ثقيلة تتعلق بالابتزاز المالي وتشويه السمعة، واستهداف الضحايا بواسطة حسابات وهمية على المواقع الاجتماعية، وذلك بعد دراسة المحاضر التي أنجزتها الضابطة القضائية في الموضوع، وانتهاء البحث ومدة حراسة النظرية.
وتمت إحالة المتهمان على السجن المحلي الصومال، حيث ينتظر أن تنطلق جلسات محاكمتهما، بحر الأسبوع المقبل، للنظر في جميع التهم الثقيلة، ومناقشة تفاصيل الشكايات التي وضعت ضدهما، حيث سبق وتقاطر العديد من الضحايا لتأكيد المتابعة القضائية.
وكان رجل الأعمال المشتبه فيه، تم التدقيق معه من قبل فريق التحقيق بولاية الأمن بالمدينة، حول علاقته بصفحات فيسبوكية سبق ونشرت شائعات خطيرة، وكانت منبرا لتصفية حسابات مع مسؤولين، باستغلال معطيات شخصية، واللجوء إلى الابتزاز المالي بأسلوب التهديد والترهيب.
يذكر أن المدون المشتبه فيه، سبق توثيق تصريحاته حول تورطه في إنشاء حسابات فيسبوكية بأسماء مستعارة، لمهاجمة رجال أعمال وابتزازهم، حيث يجري التأكد من العلاقة بين شكايات ابتزاز سابقة، وإمكانية ظهور شبكة إجرامية للابتزاز المالي بتطوان.

إقرأ أيضاً  عبد الله شقرون.. زوج أمينة رشيد وكاتب سيرتها الذاتية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى