الرئيسيةحوادثمجتمعمدن

مسلسل انهيارات البنايات الكولونيالية بالدار البيضاء مستمر

انهار سقف إحدى المحلات التجارية لبناية كولونيالية، على مستوى شارع ابراهيم العمراوي، بمحاذاة ممر الكلاوي، دون أن يخلف الحادث خسائر بشرية، وسط تطويق عناصر الوقاية المدنية، لعين المكان دقائق قليلة بعد الحادث.
وأغلقت السلطات الجنبات المحاذية للبناية المتضررة، قبل قليل، إثر حادث الانهيار، فيما تسبب الحادث في إرباك حركة السير والتنقل بعين المكان، في اتجاه شارع محمد الخامس.
وتعود البناية التي انهار جزء منها، إلى المعالم الكولونيالية التاريخية، المتواجدة في محيط شارع محمد الخامس، بحيث تسبب الحادث بحالة من الهلع في صفوف الساكنة والمارة.
وتوجد البناية بمحاذاة شارع محمد الخامس، وتنضاف إلى المعالم الأثرية الكولونيالية إلى جانب فندق لينكولن التاريخي، الذي عرف عددا من حوادث الانهيار قبل أسابيع.
وتعرف البنايات الكولونيالية للعاصمة الاقتصادية، نوعا من الإهمال بسبب تهالك بعضها وعدم خضوعها للترميم وفق سياسة مجالية في التدبير العمراني للمدينة، رغم تخصيص ميزانيات ضخمة لشركة المحافظة على التراث المعماري، بحيث تكتفي الشركة بوضع يافطات على المباني الآيلة للسقوط لتحذير الراجلين من المرور تحتها، فيما المطلوب القيام بإنقاذ هذه البنايات وترميمها عوض تركها عرضة للضياع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى