أخبار المدن

مصرع أربعة شبان وإصابة ثلاثة في انهيار منجم للنحاس بإقليم شيشاوة

مراكش: عزيز باطراح

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون، بعد زوال أول أمس (الاثنين)، في انهيار أحد مناجم النحاس بالمنطقة الجبلية «أورار» بتراب الجماعة القروية «حدو يوسف» بإقليم شيشاوة.
وبحسب مصادر من عين المكان، فإن سبعة شبان من أبناء المنطقة كانوا بصدد سرقة كميات من النحاس، مستعملين فؤوسا ومعاول، بأحد المناجم الذي توقف فيه نشاط الشركة المستغلة منذ مدة، قبل أن يعمد أحدهم إلى نزع إحدى الدعامات الحديدية اعتقادا منه أن كميات من معدن النحاس ستتساقط دون عناء الحفر، قبل أن تنهار كميات من الأحجار والأتربة فوق الجميع.
وخلف الانهيار أربعة ضحايا، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة، كانوا بعيدين نسبيا عن مكان الانهيار، حيث لاذوا بالفرار، قبل أن يبلغوا ذويهم بوجود أربعة من أصدقائهم تحت الأنقاض.
وأكدت مصادر من المنطقة لـ«الأخبار» أن مواطنا أبلغ السلطات المحلية عن الانهيار ووجود ضحايا تحت الأنقاض، قبل أن تتوافد على المنطقة عناصر من الوقاية المدنية والدرك الملكي والسلطات المحلية، فيما سبق إلى مكان الحادث عدد من المواطنين الذين حاولوا إنقاذ الضحايا دون جدوى، قبل أن تنتشل عناصر الوقاية المدنية جثث الشبان الأربعة الذين قضوا في الحادث، ليتم نقلها إلى مستودع الأموات، بتعليمات من النيابة العامة التي أمرت بإجراء بحث في ظروف وملابسات الحادث.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق