الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

مطالب بالتحقيق في طرق التخلص من النفايات ببرشيد

برشيد: مصطفى عفيف

طالبت فعاليات جمعوية بجماعة الدروة بإقليم برشيد، في شكاية وجهتها إلى عامل الإقليم، بفتح تحقيق في عملية ضبط شاحنة لنقل النفايات تابعة لإحدى الشركات المتخصصة في مجال التخلص من النفايات الخطرة والمرخص لها، تقوم بالتخلص من النفايات الصناعية الخطرة التي تم نقلها من إحدى الشركات بإقليم النواصر والتخلص منها بطرق عشوائية بالمطرح الجماعي ببلدية الدروة بإقليم برشيد، وهو ما يتسبب، بحسب الرسالة الموجهة إلى عامل إقليم برشيد، في تعريض البيئة إلى خطر الحوادث والتسرب البيئي، بعدما عمدت الشركة إلى عملية إحراق تلك النفايات.
كما طالبت الفعاليات الجمعوية السلطات المحلية بفتح تحقيق قضائي عن طريق درك البيئة، في الطريقة التي يتم السماح بها للشاحنة بنقل النفايات الصناعية الخطرة في أحد المواقع الصناعية بتراب إقليم النواصر والتخلص منها بمطرح جماعي تابع لإقليم برشيد، وهو الأمر الذي عاينته الفعاليات الجمعوية التي وثقت للعملية بالصور للوقوف على الحالة، والتحقيق مع الشركة المخالفة.
وأكدت مصادر «الأخبار» أن هناك مصانع بتراب إقليم النواصر وأخرى بمدينة برشيد، تقوم بالأفعال نفسها عن طريق التخلص من المخلفات الصناعية الخطرة بطريقة عشوائية، قد تتسبب في خلق مشكلات بيئية. وأشارت المصادر نفسها إلى أن عشرات الوحدات الصناعية تفتقد إلى موقع مخصص للتخلص من النفايات الصناعية والخطرة، في غياب المراقبة من طرف السلطات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى