شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعوطنية

مطالب بالتحقيق في فتح محلات تجارية بحي سكني بعين حرودة

استغلال السلطة وصمت المسؤولين يثيران غضب الساكنة التي تهدد بالاحتجاج

مصطفى عفيف

 

طالب سكان إقامة ديار الضخامة بالشلالات بجماعة عين حرودة، في رسائل وجهوها إلى كل من والي جهة الدار البيضاء سطات، ووزارة الداخلية والسلطات المحلية بعين حرودة، بالتدخل العاجل والفوري لوقف ما أسموه بنزيف خروقات التعمير من خلال إحداث تغييرات ببعض البنايات وفتح محلات تجارية بطرق غير قانونية، ما زاد من تشويه المجال العمراني بالإقامة السكنية، وهي اختلالات تمس بالنظام العام للمجمع السكني وبسلامة الساكنة، والمتمثلة في إنشاء محل تجاري وسط شقة سكنية بالعمارة 59 الشقة 1 المجموعة 7 الضخامة 2.
استمرار هذه الوضعية أخرج عددا من قاطني إقامة ديار الضخامة للاحتجاج على صمت السلطات التي تحاول ذر الرماد في العيون في أكثر من مناسبة، وهو ما دفع الجهات المسؤولة ترابيا إلى تشكيل لجنة للبحث في فتح نوافذ وتحويلها إلى محلات تجارية بدون سند قانوني.

وعاينت السلطات، غير ما مرة، فتح محلات تجارية بالحي نفسه بطرق غير قانونية ودون سلك المساطر المعمول بها في التغيير، أو التي توجد في ملك أصحابها دون تدخل من السلطات المختصة، ما شجع على خرق قانون التعمير بالمنطقة.

وتتساءل الساكنة عن صمت الجهات المعنية، من سلطات محلية ومجلس جماعي، والتي تكتفي بمعاينة المخالفات دون إرجاع الوضع إلى ما كان عليه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى