الرئيسيةرياضة

ميسي وصلاح خارج قائمة أفضل المراوغين في العالم

خرج ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ومحمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، من قائمة أفضل 50 مراوغا في العالم.

ونشر مرصد أوروبي متخصص في تحليل بيانات وإحصائيات لاعبي كرة القدم الفنية، إحصائية تتعلق بأفضل 50 مراوغا في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وشهدت الإحصائية خروج اثنين من أهم المراوغين في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي والمصري محمد صلاح، خاصة الأخير الذي اعتمد على المراوغة في أكثر من هدف هذا الموسم، أبرزها ضد واتفورد ومانشستر سيتي.

واعتمدت الإحصائية على أن يكون اللاعب قد حاول المراوغة 40 مرة على الأقل هذا الموسم، وهو الأمر الذي بدا صعباً على صلاح لطبيعة لعبه مهاجما أو جناحا، وعلى ميسي لعدم مشاركته في كم كبير من المباريات بسبب الإصابات المتكررة مع باريس، مما حصر عدد دقائق مشاركته هذا الموسم في 326 دقيقة.

وضمت القائمة لاعبا عربيا وحيدا هو المغربي سفيان بوفال، لاعب أنجي الفرنسي، الذي حل ثامناً بنسبة بلغت 5.52 مراوغات لكل 100 دقيقة، بينما تصدر القائمة الإسباني آداما تراوري بنسبة بلغت 11.24 مراوغة لكل 100 دقيقة.

وجاء البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، في المركز الخامس بنسبة 6.28 مراوغات ثم ألفونسو ديفيز، ظهير بايرن ميونيخ الألماني، بـ6.14 مراوغات، ثم كيليان مبابي عاشراً بـ5.33 مراوغات.

ومن أشهر النجوم في الإحصائية فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني بـ5.26 مراوغات في المركز 11، بينما تواجد نجم برشلونة سيرجينو ديست في المركز 15 بـ4.77 مراوغات. فيما حل ليروى ساني، لاعب بايرن ميونيخ، في المركز 24 بنسبة 4.3 مراوغات، يليه الفرنسي نبيل فقير، لاعب ريال بيتيس، بنسبة 4.26 مراوغات، فيما جاء الإنجليزي جودي بيلينغهام، لاعب بوروسيا دورتموند، في المركز 36 بنسبة 3.79 وحسام عوار، لاعب أولمبيك ليون، في المركز 39 بنسبة 3.76.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى