الرئيسيةصحةن- النسوة

نصائح تحمي شعرك من تأثيرات الحمل

تناول الخضروات والفواكه الطازجة: تحتوي على العديد من الألياف المفيدة سهلة الهضم، وتجنب الإصابة بالإمساك، زد على ذلك الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تحتاج إليها الحامل.
✖ المحافظة على نسبة الحديد في الجسم: تناول الأطعمة الغنية بالحديد لتجنب الأنيميا وفقر الدم، كما أن فيتامين «س» يساعد الجسم في امتصاص الحديد والاستفادة الكاملة منه، لذا يمكنك شرب كوب من عصير الليمون أو البرتقال كمصدر للحديد والفيتامين، للحصول على شعر حيوي وكثيف.
✖ شرب الماء بكميات كافية: يحتاج الجسم إلى كمية معينة من الماء في فترة الحمل لحمايتك من الجفاف، ويعمل على الحفاظ على سيولة الدم ليصل بصورة أسهل إلى فروة الرأس، ويقي من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل. يمنع حدوث الإمساك، لذلك يجب تناول 8 أكواب من المياه يوميا، ويفضل شرب المياه المعدنية.
✖ تناول حمض الفوليك بانتظام: يعتبر حمض الفوليك من العناصر الهامة، خاصة في فترة الحمل الأولى، حيث يدخل في تكوين الأعصاب والحبل الشوكي الخاص بالجنين ومنحك شعرا لامعا وجميلا. حمض الفوليك موجود في الخضروات والعدس والحبوب الكاملة.
✖ تجنب التوتر: التوتر الشديد قد يسبب حدوث انقباضات في الرحم والتعرض للمغص القوي، ما يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر، لذلك يمكنك الاسترخاء والاستماع إلى الموسيقى وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة وتمارين التنفس، كما يمكنك تناول فنجان واحد من القهوة يوميا، ويفضل منزوعة الكافيين، ويمكن استبدالها بالمشروبات العشبية مثل الشاي أو البابونج الذي يساعد في الاسترخاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى