الرئيسيةتقارير

وزارة العدل تحيل “غشاشين” في مبارياتها على الضابطة القضائية

ضبطت مصالح وزارة العدل، صباح اليوم الأحد، حالات غش باستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، خلال إحدى مبارياتها المتعلقة بتوظيف محررين قضائيين من الدرجة الثالثة، تخصص تدبير المقاولات والأنظمة والشبكات المعلوماتية.

واستعمل المترشحون في الامتحان، مجموعات مغلقة على موقع فيسبوك وواتساب، للتوصل بإجابات الاختبار ، بعد مرور حوالي 20 دقيقة من انطلاقه.

وأفاد بلاغ لوزارة العدل، أن مصالحها والهيئة المشرفة عن الامتحانات، ضبطت مجموعة من المترشحين في حالة تلبس مع انطلاق الامتحانات بحوالي 30 دقيقة، أثناء مشاركة صور ملتقطة لأوراق الامتحان، وهم بصدد انتظار أجوبتها، مؤكدة الوزارة في بلاغها أنه تم أنجاز محاضر رسمية في حقهم، وأحيلوا على الضابطة القضائية لإجراء الأبحاث اللازمة في شأنها بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وبلغ عدد المترشحين في مباراة التوظيف لولوج درجة محرر قضائي من الدرجة الثالثة، 13,645 مترشح، حضر منهم 7694 بنسبة مشاركة بلغت 56 في المائة. سجلت حالات غش معزولة في صفوفهم.

وخلص بلاغ الوزارة إلى أن الإجراءات القضائية المتخذة في حق من ضبطوا في حالة غش، بهدف احترام جل شروط النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين، لانتقاء أجودهم وأكفئهم لخدمة مرفق العدالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى