الرئيسيةرياضة

«يويفا» يرد على تصرف رونالدو مع أحد رعاة «يورو 2020»

رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على إزاحة «كريستيانو رونالدو» قائد منتخب البرتغال، زجاجة «كوكاكولا»، أثناء مؤتمر صحفي، في بطولة أوروبا الحالية، بتذكير المنتخبات بالتزاماتها التعاقدية تجاه رعاة البطولة.
وقال منظمو البطولة «يويفا»، إن الشراكة مع الرعاة، جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة، ويضمن تطوير اللعبة عبر أوروبا، بما في ذلك منافسات الشبان والسيدات.
وقال «مارتن كالين» مدير بطولة أوروبا 2021، إن القضية الأساسية، تتعلق بما فعله رونالدو، لكنه من المفهوم تصرف اللاعبين الذين يقومون بذلك لأسباب دينية، وأضاف «إذا كان ذلك لأسباب دينية (تعاليم الإسلام)، فلن تكون هناك حاجة لوضع زجاجة جعة».
ولم يتخذ «يويفا»، أي إجراءات انضباطية بشأن ما حدث، على اعتبار أن أيه عقوبات، ستكون من اختصاص الاتحادات الوطنية، مع إمكانية فرض عقوبات في حال حدوث وقائع أخرى مستقبلا.
وكان رونالدو، قد أزاح زجاجات «كوكاكولا»، جانبا، عندما تحدث إلى وسائل إعلام، عشية افتتاح مباريات المجموعة السادسة أمام المجر، وبعدها بيوم واحد، أزاح «بول بوغبا» لاعب وسط فرنسا، زجاجة جعة من أمامه، ثم وضع مانويل لوكاتيلي، لاعب وسط إيطاليا، زجاجات «كوكاكولا» جانبا، وغيرها بزجاجة ماء أمامه، قبل التحدث في مؤتمر صحفي عقب فوزه بجائزة رجل المباراة أمام سويسرا.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى