شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

إحباط عملية للهجرة السرية بإقليم برشيد

درك سيدي رحال يوقف 6 مرشحين ويحجز زورقا مطاطيا

مصطفى عفيف

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لسيدي رحال الشاطئ بإقليم برشيد، في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، من إيقاف ستة أشخاص يشتبه في تورطهم في محاولة الهجرة السرية، وهي العملية التي مكنت عناصر الدرك من حجز زورق مطاطي على مستوى دوار الحيط الصغير، فيما تم اعتقال المشتبه فيهم بأماكن متفرقة بدوار الهواورة.

وبحسب مصادر «الأخبار»، فإن إحباط عملية الهجرة السرية انطلاقا من شاطئ الهواورة جاء إثر عملية مراقبة لعرض ساحل شاطئ سيدي رحال الشاطئ، حيث تمكنت دورية الدرك من إيقاف أحد الأشخاص في وضعية تتير الشكوك، وبعد البحث معه أقر بعملية الهجرة، حينها قاد عناصر الدرك إلى مكان وجود أشخاص آخرين كانوا بأحد المنازل بدوار الهواورة، حيث تم اعتقال خمسة أشخاص بداخل المنزل المذكور. كما قاد البحث عناصر الدرك إلى العثور على زورق مطاطي كان الموقوفون بصدد استعماله في عملية الهجرة، وكانوا يخفونه بالقرب من الشاطئ.

التحقيق مع الموقوفين كشف النقاب عن كون العملية تم التنسيق لها من طرف أحد الأشخاص الذي اختفى، حيث تمكنت عناصر الدرك من تحديد هويات بعض المشتبه فيهم وراء العملية، ليتم تعميم برقية بحث في حقهم، قبل أن يتم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة بابتدائية برشيد، من أجل مواصلة البحث التمهيدي معهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى