شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

إشادة واسعة بـ«الجودو المغربي» عقب إنجازه التاريخي في بطولة العالم

احتل المنتخب المغربي المرتبة الخامسة في بطولة العالم للجودو التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، في الفترة من 7 إلى 13 ماي الجاري، لأول مرة في تاريخ الجودو الوطني.

مقالات ذات صلة

وأشادت عدد من وسائل الإعلام العالمية بالإنجاز المغربي، خصوصا منها العربية والإفريقية.

ونشر الاتحاد الإفريقي للجودو مقالا في موقعه الإلكتروني جاء فيه: «المغرب أبلى بلاء حسنا.. مسار جميل للغاية للمغاربة، الذين حلقوا فوق هذه المنافسة وأبقوا إفريقيا كلها في حالة تشويق».

وتحقق هذا الإنجاز بعد إقصاء المنتخب الوطني لنظيره اليوناني في الدور الأول بأربعة لصفر، بتحقيقه لأربعة إيبونتات بواسطة أشرف مطيع (-90 كلغ)، حفصة يتيم (+70 كلغ)، محمد لحبوب (+90 كلغ) وسمية العراوي

(-57 كلغ). وفي مباراة النمسا كان المنتخب المغربي متقدما بـ3-1، ولكن سرعان ما رجع اللاعبون النمساويون في النتيجة، غير أن محمد لحبوب حسم تأهل المنتخب الوطني إلى دور الربع، بعد فوزه على أرون فارا.

وتعثر بعد ذلك «أسود الأطلس» أمام ألمانيا بـ0-4، ونجح المغرب في إحتلال المركز الخامس، حيث انتصر على رومانيا في مباراة الإعادة الأولى بـ4-2، بفضل يتيم والعراوي وحسن الكالي (-73). وانتهت رحلة المنتخب الوطني في البطولة، بعد هزيمته أمام نظيره الهولندي بـ0-3.

وجدير بالذكر أن هذه المسابقة التي أقيمت على مدار ثمانية أيام بصالة علي بن حمد العطية، قد شارك فيها أكثر من 657 لاعبا ولاعبة، يمثلون 99 دولة من مختلف أنحاء العالم.

سفيان الشويخ(صحفي متدرب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى