الرئيسيةحوادث

إصابة 54 شخصا بعد انقلاب حافلة مستخدمين قرب بني ملال

مصطفى عفيف

أصيب 54 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة جراء انقلاب حافلة كانت تقل عمالا وعاملات فلاحيين، في حادثة سير وقعت مساء أول أمس الخميس، بجانب دوار اولاد يوسف بدائرة قصبة تادلة.

واستنادا إلى مصادر «الأخبار»، فإن الحادثة وقعت مساء أول أمس، عندما انقلبت حافلة لنقل المستخدمين وهم عمال وعاملات فلاحيون كانوا قادمين من إحدى الضيعات الفلاحية الواقعة بين مدينتي قصبة تادلة وبني ملال، عبر الطريق الوطنية. وعلى مستوى دوار اولاد يوسف بدائرة قصبة تادلة، وبعد محاولة سائق الحافلة تجاوز بعض السيارات، وبفعل السرعة التي كانت تسير بها الحافلة، فقد السائق التحكم في القيادة لتنقلب الحافلة بركابها 54، ما أدى إلى إصابتهم جميعهم بجروح متفاوتة الخطورة، الأمر الذي عجل باستنفار مختلف الأجهزة من سلطات محلية ووقاية مدنية ودرك ملكي، كما تمت الاستعانة بعدد من سيارات الإسعاف تابعة للجماعات القروية وأخرى تابعة للوقاية المدنية، لنقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي ببني ملال، لتلقي العلاجات الضرورية وتشخيص حالات المصابين، حيث غادر بعضهم بعد التأكد من عدم خطورة إصاباتهم.

حادث أول أمس الخميس عجل بتجنيد مختلف الفرق الطبية وشبه طبية بجميع مصالح المستشفى الجهوي من أجل تقديم المساعدة وإسعاف المصابين في الحادثة، فيما انتقل والي جهة بني ملال ـ خنيفرة برفقة والي الأمن وقائد الدرك إلى المستشفى الجهوي ببني ملال للاطمئنان على حالة المصابين الذين كانوا يتلقون الإسعافات.

وأظهرت التحقيقات الأولية التي أمر وكيل الملك بإجرائها، أن سبب الحادث يعود إلى السرعة المفرطة التي كان يسير بها سائق الحافلة وعدم التحكم في القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى