شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

«اتصالات المغرب» تعلن انطلاق النسخة 19 لـ«مهرجان الشواطئ»

أكد بلاغ لشركة «اتصالات المغرب» عودة قوية لـ«مهرجان الشواطئ» في نسخته التاسعة عشرة، مضيفا أن هذا الحدث يسلط الضوء على ثراء وغنى الأغنية المغربية، مع التفاتة للأغنية الشرقية.

وكشف البلاغ أنه انطلاقا من 14 يوليوز الجاري إلى 21 غشت المقبل، ستستضيف شواطئ كل من المضيق والحسيمة وطنجة ومرتيل والسعيدية والناظور تجربة موسيقية فريدة من نوعها، من شأنها أن تقرب مرتادي المهرجان من فنانيهم المفضلين.

إلى ذلك، فإن «مهرجان الشواطئ»، علاوة على أنه موعد موسيقي، يسمح بإبراز الإمكانات البشرية والاجتماعية والثقافية للمدن والمناطق التي سيقام فيها.

يذكر أنه منذ إنشائه في عام 2002، التزم «مهرجان الشواطئ» لـ«اتصالات المغرب» بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، وذلك من خلال تقديم حفلات موسيقية مجانية لملايين المشاهدين. وباعتباره حدثا متاحا للجميع، فإنه يهدف إلى تقوية النسيج الاجتماعي وتحفيز التبادل الثقافي.

وأشار البلاغ ذاته إلى أزيد من 110 حفلات موسيقية متنوعة، تضم «الهيب هوب» و«الراب» و«الفيوجن» والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و«الراي»، و«الركادة»، والمشهد المغربي الجديد، ما من شأنه أن يضمن برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتادي المهرجان.

وقد شهدت مدينة المضيق، يوم الجمعة الماضي، افتتاح برمجة جديدة من «مهرجان الشواطئ» لـ«اتصالات المغرب»، والذي سيستقبل أكثر من 200 فنان وطني وعالمي، ومن بين الأسماء الكبيرة في هذه النسخة نجد كلا من: نجاة اعتابو، سعيدة شرف، أسماء لمنور، الستاتي، سعيد الصنهاجي،L’Artiste ، آش كاين، فناير، رضا الطلياني، مسلم، ديزي دروس، دي جي حميدة، دوزي، زكرياء الغفولي، مهدي موزاين، أمينوكس، طاكن، ريم، Mocci، Kouz1، سعيد مسكر، كريمة غيث، عصام كمال، موس ماهر، حاتم إدار، ابتسام تسكت…

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث أصبح موعدا لا غنى عنه لسكان المدن الساحلية، وحتى بالنسبة إلى المغاربة الذين يفضلون منتجعات الشمال والشرق لقضاء عطلتهم.

«مهرجان الشواطئ» لـ«اتصالات المغرب» مناسبة فريدة لجمهور عريض جدا، لاكتشاف ثراء وتنوع الموسيقى المغربية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى