شوف تشوف

الرئيسيةصحةن- النسوة

احسني اختيار حذائك لتفادي مشاكل القدمين

آلام أسفل القدمين من المشاكل الصحية التي تعاني منها الكثير من السيدات، سيما عاشقات ارتداء الكعب العالي منهن، لهذا فارتداء الحذاء المريح والصحي خاصة يعتبر الحل الأمثل لعلاج أسفل القدمين، ويفضل لو كان الحذاء مبطنا من الداخل.
يجب أن نعلم أن الأعصاب المسؤولة عن نقل الإحساس إلى الجزء الأمامي من الرجل إلى أصابع كف القدم تمر من بين عظام القدم الطويلة، ولذا يتم الشعور بالألم، في حال كان الحذاء المرتدى غير مريح.
كما أن ارتداء حذاء ضيق يسبب الضغط على الأعصاب المارة من بين عظام القدم، مما يتسبب في وقوع انتفاخ بالأعصاب وتورمها، هذا الانتفاخ الذي من الممكن أن يتطور ليتحول إلى حساسية تسبب في الشعور بآلام حادة لا يمكن تحملها.
كما أن ارتداء الحذاء الضيق من شأنه أن يؤدي إلى ظهور ما يسمى عظمة أصبع القدم الكبير «بونيون»، وتظهر هذه الحالة بشكل كبير لدى من يكون لديهم إبهام القدم مائلا باتجاه باقي أصابع كف القدم. تعتبر هذه المشكلة من أخطر المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها القدم، نظرا للآلام الشديدة التي تتسبب فيها، إلى جانب أنها تؤثر على المظهر الجمالي للقدم.
لذا تفاديا لكل هذه المشاكل وغيرها، حبذا لو قام كل فرد باقتناء الحذاء بمعايير صحية، مع الابتعاد قدر المستطاع عن الشكل الجمالي للحذاء، فقد بينت الأبحاث أن الأحذية المريحة والصحية غالبا ما لا تروق الناس شكلا، خاصة بالنسبة إلى السيدات اللواتي يعتبرن أكثر المتضررات من سوء اختيارهن لأحذيتهن.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى