الرئيسيةرياضة

«الأسود» تبحث عن فوز معنوي ثان قبل انطلاق إقصائيات «الكان»

خالد الجزولي

يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم لخوض مباراته الودية الثانية، والتي ستجمعه هذه المرة بمنتخب الكونغو الديمقراطية، مساء اليوم الثلاثاء، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، استعدادا للتصفيات القارية المقرر انطلاقها شهر نونبر المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.
وأنهت العناصر الوطنية، مساء أمس الاثنين، آخر حصة إعدادية، والتي جرت على أرضية مركب الرباط، وفي توقيت المباراة الودية نفسه، تماشيا مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمتعلقة بالمباريات الودية وكذا الرسمية، بمشاركة جميع اللاعبين. واستعان الطاقم التقني بخدمات طه موريد، حارس مرمى الوداد الرياضي والمنتخب الوطني لأقل من 20 عاما، للرفع من درجات التنافس خلال الحصص الإعدادية، إلى جانب الحارسين ياسين بونو ومنير المحمدي. كما استعان البوسني خاليلوزيتش في حصة يوم السبت الماضي، بيوسف الغزال، حارس الفتح الرياضي ومنتخب الشبان، الذي التحق بتداريب «الأسود» إلى جانب المحمدي، بعد إعفاء الحارس بونو من الحصة ذاتها، عقب مشاركته رسميا في المباراة الودية ضد السينغال، مستغلا وجود منتخب الشبان في معسكر إعدادي بمركز المعمورة.
وشرع المنتخب الوطني في تداريبه، منذ صباح السبت الماضي، خصصت لإزالة العياء بالنسبة إلى العناصر التي خاضت مباراة السينغال الودية، فيما شرع بقية اللاعبين في التحضير للمواجهة المقبلة، بالاشتغال أكثر على الجانبين التقني والبدني. وغير الطاقم التقني من موعد حصة أول أمس الأحد، التي جرت خلال فترة ما بعد العصر بالمعمورة، وكذلك الأمر بالنسبة لحصة أمس الاثنين، باعتبارها آخر حصة إعدادية على أرضية مركب الرباط. وينتظر أن ينتهي المعسكر التحضيري، صباح يوم غد الأربعاء، حتى تلتحق العناصر المحترفة بأنديتها الأوروبية، في انتظار موعد التجمع القادم شهر نونبر المقبل.
ومن جهته، التحق المنتخب الكونغولي لكرة القدم بالعاصمة الرباط وهو يجر خيبة الهزيمة أمام منتخب بوركينافاسو بثلاثة أهداف نظيفة، بملعب العبدي بالجديدة، وتعرض المدرب الكونغولي كريستيان نسينغي لموجة من الانتقادات جراء النتائج المتواضعة، التي يحققها رفقة منتخب الكونغو الديمقراطية (خمس مباريات من دون فوز)، منذ التحاقه بالمنتخب الأول قبل عام ونصف العام.
ويأمل المدرب نسينغي في تحقيق فوزه الأول، رغم الغيابات الوازنة داخل المجموعة الكونغولية، وذلك لإنعاش الآمال في اقتناص نتائج إيجابية، شهر نونبر المقبل، عندما سينازل منتخب أنغولا في مواجهة مزدوجة، عن الجولتين الثالثة والرابعة ضمن تصفيات «الكان».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى