شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الرجاء يسارع الزمن من أجل تأهيل الوافدين الجدد

خابا يطالب بمستحقاته المالية وبودريقة يكشف مفاوضاته مع الأهلي

س.أ

يسارع الرجاء الرياضي لكرة القدم الزمن من أجل تأهيل الوافدين الجدد، ورفع قرار منع الفريق من إبرام تعاقدات في «الميركاتو» الصيفي الجاري الصادر في حقه، إذ رغم إعلان الرجاء في بلاغ رسمي له، قبل أزيد من أسبوع، عن نجاح النادي في رفع المنع، إلا أنه لحدود الساعة لم يفعل ذلك، بسبب وجود عدد من القضايا الصادرة في حق الفريق.

وكشفت مصادر متطابقة أن الرجاء لم ينجح في حل جميع الملفات المتعلقة بالمنع وبشكل كامل، وأن هناك ملفات بعض لاعبيه السابقين أمام لجنة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، والفريق لم يسددها بالكامل.

وتابعت المصادر ذاتها أن الرجاء يبحث عن السيولة المالية من أجل تسديد ما قيمته نصف مليار، بعد صدور  أحكام قضائية نهائية ضده، ليتسنى للفريق رفع قرار المنع الصادر في حقه، وتأهيل الوافدين الجدد قبل بداية البطولة الوطنية، في 25 غشت الجاري.

وطالب حمزة خابا، لاعب العربي لكرة القدم، إدارة الرجاء الرياضي بتسديد مستحقاته المالية العالقة بذمة الفريق، وذلك بعدما تمت إعارته الموسم الماضي من ناديه الكويتي إلى «النسور».

وراسل خابا إدارة الرجاء الرياضي، حيث طالبها بتسديد مستحقاته المالية في أجل لا يتعدى 10 أيام، وأنه في حال لم يتوصل بها، فإنه سيلجأ إلى غرفة النزاعات التابعة لجامعة كرة القدم الوطنية.

وكشف مصدر داخل الرجاء أن الفريق قام بالرد على مراسلة خابا، والتي أكد فيها على أن اللاعب توصل بمستحقاته المالية المنصوص عليها في عقد الإعارة، وأنه لا توجد أي مستحقات مالية إضافية، خصوصا أن خابا لعب فقط بنظام الإعارة ولا يتوفر على أي مستحقات مالية أخرى.

ورفض النادي الأخضر تفعيل عقد شراء عقد خابا، وذلك بسبب المدرب الألماني جوزيف زينباور، الذي لم يقتنع بمؤهلاته الفنية والبدنية.

من جهة أخرى لا يزال محمد بودريقة، رئيس الرجاء، يفاوض مجموعة من اللاعبين  من أجل ضمهم إلى صفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

وكشف رئيس القلعة الخضراء أنه يرغب في التعاقد مع الكونغولي والتر بواليا، لاعب نادي الأهلي المصري، خلال «الميركاتو» الصيفي الجاري.

وقال بودريقة في تصريحات: «والتر بواليا، لاعب النادي الأهلي، من ضمن الأسماء التي نريد التعاقد معها. فهو هدف بالنسبة إلينا، ونريد ضمه في موسم الانتقالات الصيفية الجاري».

وضم الرجاء خلال «الميركاتو» الصيفي الحالي خمسة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من عبد الله خفيفي، يوسف بلعمري، هاشم دومينغو، آدم النفاتي، وعمرو وردة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى