شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الرديف ينهي برنامجه الإعدادي لكأس العرب بملاقاة موريتانيا

خ ج

يجري المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم مباراة إعدادية أخيرة بالمغرب، قبل شد الرحال صوب الدوحة، للمشاركة في كأس العرب للمنتخبات، المقررة في الفترة ما بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل بقطر. ويرتقب أن يدخل المنتخب المغربي الرديف إلى معسكره الإعدادي، الذي سيعقده مباشرة بعد ختام منافسات الجولة الثانية عشرة من البطولة الوطنية، التي تجرى بحر الأسبوع الجاري، لفسح المجال أمام المشاركة المغربية في «مونديال العرب».

وبرمج المنتخب الوطني الرديف مباراة ودية بالمغرب، بعدما توصلت جامعة كرة القدم الوطنية لاتفاق مع الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، يقضي بإجراء مباراة إعدادية بالرباط، مستغلة وجود المنتخب الموريتاني في تربص إعدادي بالعاصمة، حيث يخوضه منتخب «المرابطين» بملحق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ووجه الناخب الوطني الحسين عموتة الدعوة بشكل مبكر إلى اللاعبين المحترفين بالدوريات العربية والخليجية، وفق ما تقتضيه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تؤكد على إخبار الأندية المعنية في وقت مبكر، حتى ترخص لهم بالمشاركة في التجمعات الإعدادية لمنتخبات بلدانهم. وأعلن الدولي المغربي أشرف بنشرقي، مهاجم فريق الزمالك المصري، توصله بدعوة للمشاركة في كأس العرب، حيث قال في تصريح خص به الموقع الرسمي للنادي الأبيض: «من المقرر أن أسافر إلى المغرب للانتظام في معسكر المنتخب الوطني، عقب مباراة سيراميكا كليوباترا المقررة، بعد غد الخميس».

هذا، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر «الأخبار» أن عموتة إلى غاية أول أمس الأحد، لم يوجه الدعوة بعد إلى اللاعبين المحليين، خاصة أمام استمرار منافسات البطولة الوطنية وبلوغها الجولة الثانية عشرة، وذلك لتفادي المفاجآت والغيابات الاضطرارية، بداعي الإصابات. وقد شكل المعسكر الإعدادي الخارجي الأخير، فرصة أمام عموتة للحسم بشكل نهائي في اللائحة المرشحة لخوض البطولة العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى