شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

العصبة تهدد الأندية بالخسارة في حال عدم تأمين الملاعب

رفضت تأجيل المواجهات وأكدت على ضرورة تحمل الفرق مسؤوليتها

س.أ

كشف مصدر داخل العصبة الاحترافية لكرة القدم أن الأخيرة أخبرت جميع الأندية أن عليها تحمل مسؤوليتها في ما يتعلق بتأمين ملاعب للاستقبال خصومها في منافسات البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني.

وأكد المصدر ذاته أن عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة، شدد، في مراسلته إلى جميع الأندية، على أن عليها إيجاد ملاعب من أجل أن تخوض منافسات البطولة الوطنية، وأن العصبة لن تقوم بتأجيل أي مباراة بداعي عدم وجود ملعب لاحتضان المباريات، وأن على الأندية تحمل مسؤوليتها وإلا ستتعرض لعقوبات من أبرزها خسارة المباريات.

وتابع المصدر ذاته أن بلقشور شدد، في مراسلته لأندية القسم الأول، على أنه لن يتم تأجيل مباريات البطولة بسبب عدم تأمين ملعب لخوض المباريات وطلب منها اتخاذ جميع الإجراءات في ما يتعلق بالملاعب، بعدما تقرر إغلاق عدد منها للإصلاحات استعدادا لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

وأوضح المصدر أن عدم التوفر على ملعب لن يكون مبررا لتأجيل مباريات البطولة، وأنه في حال تعذر على فريق ما تأمين ملعب لخوض مباريات البطولة، فإنه سيعتبر منهزما ولن يقبل منه أي تبرير، خصوصا أن قرار إغلاق الملاعب أخبرت به الأندية في وقت سابق، وأن عليها اتخاذ جميع الاحتياطات بخصوص هذا الأمر.

وتنطلق منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم ابتداء من 25 من غشت الجاري بمباراة المغرب الفاسي والمغرب التطواني، يوم الجمعة، بداية من الساعة التاسعة مساء. فيما حدد موعد إجراء مؤجلات الجولة الأولى يومي الأربعاء 30 غشت بين الجيش الملكي وشباب المحمدية، ويوم الخميس 31 غشت لمباراة الوداد والفتح، على أن تجرى مباريات الجولة الثانية في الفترة الممتدة بين 1 و3 شتنبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن «صونارجيس»  قررت إغلاق مركب ابن بطوطة بطنجة والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط، للخضوع للإصلاحات، كما سيتم إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء وأدرار بأكادير والملعب الكبير لمراكش، لإخضاعها أيضا للإصلاحات استعدادا لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى